ثقافة وفن

الدورة الخامسة لمهرجان إثران الجهوي لموسيقى الشباب بتنغير

أحداث.أنفو الأربعاء 15 أغسطس 2018
CITHRANapture
CITHRANapture

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

يحتضن إقليم تنغير خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و16 غشت الجاري الدورة الخامسة لمهرجان إثران الجهوي لموسيقى الشباب، الذي تنظمه جمعية اثران للموسيقى والفن، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال وجهة درعة تافيلالت وبشراكة مع الجماعة الترابية لبومالن دادس.

 

ويتضمن البرنامج ثلاث سهرات تحييها الفرق الموسيقية الشبابية بالجهة التي تم اختيارها خلال كاستينغ نظمته الجمعية خلال رمضان الماضي.

تشارك في السهرة الافتتاحية مساء اليوم كل من مجموعتي تماكيت من إقليم تنغير، ومجموعة برادرز من إقليم وارزازات، وكوميديا محمد الزهري والفنان أرى زاري من إقليم زاكورة. بينما تشارك في السهرة الثانية يوم غد الاربعاء كل من مجموعة تايمات النقوب من إقليم زاكورة، ومجموعة فري لايف من إقليم الراشيدية ومجموعة إيلالن ومجموعة جوهرة المرابطين والفنان بوري لحسن من إقليم تنغير. أما السهرة الختامية ليوم الخميس المقبل، فستشارك فيها مجموعة فريد الضريف والثنائي الكوميدي تامونت من إقليم تنغير ومجموعة تارولا ومجموعة صاغرو باند واركيسترا الصفريوي من إقليم الراشيدية.

 

وتعرف الدورة الخامسة للمهرجان الذي تحتضن سهراته ساحة النصر بمدينة بومالن دادس، تنظيم ندوة حول موضوع “الغناء بالجنوب الشرقي، الخصوصيات والمتغيرات” يؤطرها الاستاذ موحا بن ساين.

كما سيكرم المهرجان كل من الفنانة التشكيلية فاطمة ملال من إقليم تنغير وفنان الحلقة مبارك عماري ابن مدينة الريش من إقليم ميدلت.