ثقافة وفن

المعهد الموسيقي ببرشيد يحتفي بطلبته 

   محمد معتصم الخميس 16 أغسطس 2018
CaptuPRIXBBRCre
CaptuPRIXBBRCre

AHDATH.INFO

نظمت أسرة معهد الموسيقى والفنون التابع لجمعية بابا الشيخ للموسيقى والغناء مؤخرا بالمركب الثقافي الحاج الحريزي بمدينة برشيد حفلا فنيا تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد .

الحفل الذي  حضره أعضاء المجلس الجماعي وأعضاء الجمعية  وأساتذة المعهد والطلبة وعدة فعاليات من المجتمع المدني ، استهل بإلقاء كلمة الجمعية قدمها نور الدين العثماني عبر فيها عن سعادته بتنظيم هذا الحفل / العرس الفني تخليدا لذكرى غالية على المغاربة ، ذكرى عيد العرش المجيد ، وهي مناسبة أيضا للاحتفاء بطلبة المعهد تشجيعا لمجهوداتهم المبذولة طيلة السنة  وتشجيع البراعم الصاعدة في مجالات مختلفة .

أما كلمة المجلس الجماعي التي ألقاها عبد الغني شكير ركزت على  الدلالات المواطنة التي ينظم فيها هذا الحفل البهيج  تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد، وهي مناسبة متجذرة في وجدان المغاربة من طنجة الى الكورية ، و لحظة تعزز روابط الأصالة بين الملك والشعب ، لحظة نستنير بها نحو مستقل مليء بالهناء والسلم والطمأنينة  والرقي، وهي أيضا لحظة احتفاء بالموسيقى من خلال انجازات الطلبة بالمعهد الموسيقي الذي يساهم في تهديب الروح والرقي بالذوق الرفيع. بعد مختلف الكلمات تم توزيع الجوائز على الطلبة والبراعم الفائزة في مسابقة المواهب  الصاعدة في العزف والغناء والشعر،  والذين أتحفوا الحضور النوعي بأغاني طربية مغربية وعربية من ربيرتوار الطرب الأصيل ،و في تصريح للجريدة عبر مدير المعهد الموسيقي بمدينة برشيد بابا الشيخ عن فرحته العارمة بهذا الحفل الفني المتنوع الذي يعد ثمرة مجهودات جبارة تستحق التنويه والتشجيع أبان عليها طلبة المعهد والأساتذة والبراعم الصاعدة والواعدة في عوالم الموسيقى الطربية الراقية . وأكد على تنظيم هذا الحفل الفني التتويجي تزامنا مع الاحتفاء بعيد العرش المجيد.