بوابة الصحراء

كلميم.. تأجيل متابعة أحد المتهمين بالإدلاء بشهادة زور

صباح الفيلالي  الاحد 19 أغسطس 2018
GULMMHK
GULMMHK

اجلت المحكمة الابتدائية بكلميم  في جلسة يوم الخميس 16غشت ، متابعة احد المتهمين ،  بالادلاء بشهادة زور، لفائدة ،احد مافيات العقار بالمنطقة ،الى غاية الاسبوع المقبل ،من اجل منحه مهلة  لااعداد الدفاع.

 وجاء ايقاف المشتبه به ، عبر تنسيق امني ،مابين درك  كل من بويزكارن باقليم كلميم ،ولخصاص باقليم سيدي افني، حيث تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة بويزكارن ، من الإطاحة بالمتهم ، المنحدر من منطقة لخصاص ، والذي اصدرت في حقه ،النيابة العامة بكلميم ، مذكرة بحث وطنية ، لتورطه في قضية تتعلق بالإدلاء بشهادة الزور ، في ملف قضائي لصالح أحد مافيات العقار .

وتم وضع المشتبه فيه ، رهن تدابير الحراسة النطرية ، لفائدة البحث الذي تجريه النيابة العامة المختصة .

وكانت تنسيقة ضحايا مافيا العقار ، عن أقاليم كل من كلميم ، سيدي افني وتزنيت ، خاضت عدة وقفة احتجاجية امام  محكمة الاستئناف باكادير، يوم 28يونيو، مؤارة مع إدارج مجموعة ، من الملفات لضحايا مافيا العقار ،ضد  المشتكى بهم ، والذين يتابعون بتهم ، تتعلق بالتزويرفي أختام الدولة وغيرها  ..

 وكانت هذه التنسقية ،قد وجهت دعوات بالمزيد من التعبئة والتكاثف ،في صفوف المعنيين بالأمر ،  لمواجهة أطماع مافيات العقار، في الاستيلاء على عقارتهم وأملاكهم ،وإيصال أصواتهم للجهات القضائية  وكل من يهمه الامر ، وبالتالي وضع حد لحصد مزيد من الضحايا .