مجتمع

"onssa" يفحص اللحوم الفاسدة بمراكش ويرد على الانتقادات

سكينة بنزين الجمعة 24 أغسطس 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

بعد توالي الشكايات بتعرض بعض الأضاحي للتعفن، أوضخ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، onssa أنه حرص على القيام بالعديد من الزيارات لمقر سكن المشتكين، من أجل معاينة الأضاحي.

و أشار المكتب في توضيح له على صفحته الرسمية بمواقع التواصل اليوم الجمعة (24 غشت)، أنه حريص على التفاعل مع الشكايات، من خلال ارفاق توضيحه بصور تم التقاطها اليوم من مراكش، كتوثيق لهذه الزيارات الميدانية التي شكك فيها عدد من المواطنين، ممن اعتبروا أن المصالح المعنية لا تتعامل بجدية من الشكايات.

وعبر بعض المتضررين عن غضبهم بسبب عدم الاستجابة لشكاياتهم بسبب تغيب عدد من المسؤولين بالمكتب" هبطناهنا لمصلحة "أونسا مراقبة ...لقينا لمشرفة على هادشي مشات لحج لموهيم ماشي سوقنا قالك كاين نائب لي غادي يسهر فبلاصتها لتلبية بحال هادشي ... لقيناه ف بني مﻻل أو دبا حناية لحناها أ شدينة طانكا لي كانت ف ودنيها قالك ماغديش إكونو خدامين تال لجمعة إعني هادشي ماوقفش عليه تا واحد ".

و ردا على الانتقادات التي وجهها المواطنون بسبب غياب الموظفين لمعاينة التلف الذي لحق لحوم الأضاحي، أوضح المكتب أنهتم تخصيص أزيد من 400 طبيب وتقني بيطري للمداومة، وأنهم قاموا بزيارات ميدانية لمنازل المتضررين، مع مطالبة المشككين بتزويد المكتب برقم الهاتف ورقم الطانكة "الحلقة التي تحمل ترقيم الأضحية"، من اجل التنسيق لانتقال المصالح البيطرية لمنازل المشتكين.