مجتمع

"العدالة والتنمية" قطعت الماء عن القصر الكبير يوم العيد .. نائب السنبلة في تصريح غاضب

سكينة بنزين الجمعة 24 أغسطس 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

يبدو أن الحسابات الضيقة بين الأحزاب لا تستثني المناسبات الدينية التي يحاول فيها المغاربة اقتناص لحظات فرحة عابرة، كما هو الحال بالنسبة لساكنة القصر الكبير، ومعاناة انقطاع الماء يوم عيد الأضحى.

ففي تصريح صحفي مثير لموقع هسبريس، قال محمد السيمو، رئيس المجلس البلدي للقصر الكبير، أن التحقيقات الأولية التي قام بها، كشفت أن عضوين من حزب العدالة والتنمية "إطارين تقنيين مكلفين بتوزيع الماء داخل وكالة "لاراديل"، هما من قاما بقطع الماء عن ساكنة القصر الكبير، في إطار تصفية حسابات سياسية تستهدف النيل من شعبية رئاسة المجلس البلدي". يقول السميو.

وأضاف النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية "لقد تآمروا علي بعدما هزمتهم انتخابيا، وذلك من أجل تأليب الرأي العام المحلي ضدي. لكني أحمل المسؤولية الأولى للمدير العام للوكالة بالعرائش وسأتابعه حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية في الموضوع".

وفي تديونة سابقة نشرها السيمو على صفحته الرسمية بالفيسبوك، ليلة العيد (الثلاثاء21 غشت)، أوضح أن سبب انقطاع الماء كانت ناتجا عن الضغط المتزايد على استهلاك الماء، "متابعتا منا لقضية انقطاع الماء عن بعض احياء المدينة وعدم وصوله الى بعض الطبقات العليا للمنازل نتيجة الظغط المتزايد على استهلاك الماء، تم الاتصال بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء .R.A.D.E.E.L من اجل حثها على ضرورة الرفع من التعبئة ، وتوفير الصبيب الكافي من المياه للساكنة."

غير أن هذه التدوينة لم تجنب الرجل الانتقاد، الشيء الذي دفعه حسب توصيف البعض، إلى رمي الكرة بملعب العدالة والتنمية، التي عمل أعضاؤها بدورهم على تحميله المسؤولية الكاملة باعتباره عضوا في مجلس إدارة وكالة توزيع الماء والكهرباء.