مجتمع

هذا هو تاريخ انطلاق التسجيل في برنامج محو الأمية بالمساجد

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 28 أغسطس 2018
46794-504x300
46794-504x300

AHDATH.INFO

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن عملية التسجيل في برنامج محو الأمية بالمساجد بواسطة التلفاز والأنترنيت بمستوييه برسم الموسم القرائي 2018- 2019، ستتم ابتداء من 10 شتنبر المقبل.

ودعت الوزارة، في بلاغ لها، كافة الراغبين في الاستفادة من دروس برنامج محو الأمية بالمساجد بواسطة التلفاز والأنترنيت بمستوييه برسم الموسم القرائي 2018-2019، إلى المبادرة إلى التسجيل لدى مؤطري الدروس في المساجد المفتوحة لهذه الغاية على صعيد كل مندوبيات الشؤون الإسلامية بالمملكة ابتداء من 10 شتنبر القادم، مع الإدلاء بالوثائق اللازمة.

وحسب المصدر ذاته فسيتم الشروع في تأطير الدروس بالمساجد ابتداء من يوم الإثنين 01 أكتوبر المقبل. يذكر بأن الوزارة قامت خلال الموسم القرائي 2017-2018 بعدة تدابير على المستوى التربوي والبيداغوجي والإداري، تتمثل أساسا في إعداد وإنجاز دراسة ميدانية لتقويم الأثر بالبرنامج؛ والتوسع في الاستهداف بالعالم القروي بنسبة 5 بالمائة؛ والنهوض بمشروع قرى قارئة؛ ودلائل تعزيز المهارات الحياتية، وترسيخ مشروع التعلم مدى الحياة؛ ومشروع اتفاقية شراكة لتنظيم التكوين المهني بتعاون مع القطاع المختص؛ ودليل استثمار تكنولوجيا الإعلام والاتصال بالبرنامج؛ ومشروع دليل تعليم اللغة العربية لفائدة المهاجرين؛ والإطار المرجعي الأولي للإشهاد بالبرنامج؛ و21 دليلا تربويا وتنظيميا في مجالات الدراسات وتدبير المعطيات، والبرامج والمناهج والتقويم، والتكوين والتعاون والاستشارة التربوية، والتدبير الإداري والمالي.

كما قامت الوزارة خلال هذا الموسم القرائي بإحداث بنك "أقرأ وأتعلم" للتقويم التربوي؛ وأعدت مشروع الجريدة التعليمية "ما تيسر"؛ ومشروع أرشيف إلكتروني متعدد الوسائط.