بالفيديو.. هذه مميزاته.. غوغل يطلق جهاز Pixel 3 في أكتوبر

الأربعاء 29 غشت 2018
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

من المتوقع أن تقوم شركة التكنولوجيا العملاقة غوغل بإطلاق هواتف Pixel 3 وPixel 3 XL الذكية في التاسع من أكتوبر 2018، وفقاً لبلومبيرغ.

لكن عكس السنوات السابقة، ستُطرح الأجهزة في فعالية للانطلاق بمدينة نيويورك، بدلاً من سان فرانسيسكو، مثلما اعتادت جوجل في الماضي.

وصدر كل من  Pixel وPixel 2 في 4 أكتوبر في عامي 2016 و2017 على التوالي؛ لذا ستكون فعالية هذا العام متأخرة قليلاً.

ويأتي ذلك بعد مرور أسابيع من التسريبات التي تنبئ بمواصفات Pixel 3 وPixel 3 XL.

وتكشف التسريبات عن أن Pixel 3 XL من المحتمل أن يحتوي على شق كبير، بالإضافة إلى «ذقن» كبير أو مساحة فارغة في أسفل شاشة الهاتف.

وتوفر الصور مزيداً من التفاصيل بعد تسريبٍ آخر ظهر في بداية شهر يونيو 2018، زعم أنه يُظهر Pixel 3 XL باللون الأسود، حسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

ومثل الصور التي نُشرت في وقت سابق من هذا العام (2018)، تُظهر هذه الصور هاتف Pixel بعامل شكل أكبر (مواصفات اللوحة الأم)، وزر طاقة برتقالي على الجانب الأيمن من الجهاز، وكاميرا خلفية أحادية العدسة، وكاميرا أمامية مزدوجة، ومكبرات صوت إستريو.

بالإضافة إلى ذلك، على اللوحة الخلفية للجهاز شعار يختلف عن «G» المعتادة، ما يشير إلى أنه من المرجح أن يكون نموذجاً أولياً.

وتم تسريب الصور من قِبل «dr.guru» أحد مستخدمي XDA-Developers الأحد 26 غشت 2018.

ويُظهر النموذج الأولي لجهاز Pixel أنه يحتوي على 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بالإضافة إلى 64 غيغابايت من مساحة التخزين.

ومع ذلك، فإن الميزة التي ولَّدت الاهتمام الأكبر هي «الشق العميق» للنموذج الأولي XL و»الذقن» الضخم.

وكانت شركة آبل هي أول من قدَّم «الشق» في تصميم الشاشة، الذي يضم أجهزة الاستشعار للتعرف على الوجه والكاميرات، في جهاز iPhone X.

في ذلك الوقت، تلقى التصميم المثير للجدل ردود فعل من المستخدمين الذين أُعجبوا بفكرة الشق ومن الذين لم يتقبلوها، وزعم البعض أنها خاصية قبيحة، أثرت سلباً على امتداد الشاشة من الحافة إلى الحافة.

اتجهت أغلبية شركات الهواتف الذكية نحو تقليل مساحة الشق، ولكن إذا ثبت أن النماذج الأولية دقيقة، فإن Pixel 3 XL يتجه إلى الاتجاه المعاكس.

من المتوقع أن يحتوي «الذقن الكبير» في الجزء السفلي من الجهاز على مكبرات صوت إستريو أمامية مزدوجة.

كما أنه من غير الواضح ما إذا كان الهاتف يشتمل على شاشة LED عضوية أو ميزة ضغط Active Edge التي ظهرت في أجهزة Pixel السابقة، صحيفة Daily Mail البريطانية.

وظهرت ميزة Active Edge لأول مرة مع Pixel 2، ويمكن استخدامها لتنشيط مساعد غوغل، بالإضافة إلى ميزات وخصائص أخرى مفيدة، مثل إسكات المكالمات الواردة.

من المتوقع أن تطرح جوجل نموذجين جديدين من Pixel في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

إلى جانب Pixel 3 XL، توقع المحللون أن تطلق جوجل جهاز Pixel أصغر سيذكّرك بجهاز Pixel 2.

يعمل نمط البورتريه أيضاً على الكاميرا الأمامية.

وسيأتي مع الجهاز مكبر صوت Google Home Mini مجاني، يحتوي على جوانب «قابلة للضغط» مثل HTC U11 والتي تُستخدم لتنشيط مساعد جوجل.

كما تخلت جوجل عن مقبس سماعة الرأس للجهاز، وبدأت في الاعتماد على سماعات رأس لا سلكية أو USB-C.

سيحتوي على نظام تشغيل عدسة جوجل المعزز بالذكاء الاصطناعي.

سيشغل برنامج الواقع المعزز الجديد ARCore من جوجل.

سيتوافر جهاز Pixel 2 الأصغر بالألوان الأزرق والأسود والأبيض، وبسعة تخزين 64 غيغابايت، بسعر 649 دولاراً، و 128 غيغابايت بسعر 749 دولاراً.

يأتي هاتف Pixel 2 XL الأكبر حجماً باللونين الأبيض والأسود، أو باللون الأسود فقط، وسيكون متاحاً بسعة تخزين 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث هاي تيك