على غرار الاتحاد الأوروبي .. هل يفكر المغرب في التخلي عن الساعة الإضافية

السبت 1 سبتمبر 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.ANFO

أظهر استطلاع للرأي من طرف المفوضية الأوروبية، أن غالبية المواطنين الأوروبيين أيدوا فكرة إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي،وهو ما جعل دول الاتحاد الأوروبي تفكر بجدية في هذه الخطوة استجابة لرغبة مواطنيها.

وشارك في هذا الاستطلاع ما يقارب  4.6 ملايين أوروبي، عبر أغلبهم عن تأييد فكرة إلغاء الساعة الإضافية بنسبة بلغت 80 في المائة، وهو ما دفع رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، للتعبير عن دعمه لمطلب تغيير الساعة خلال فصل الصيف، موضحا أنه من غير المنطقي تجاهل رغبات المواطنين، وفق تصريحه الصحفي أمس الجمعة (31غشت).

وفي السياق ذاته، قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، “أنا شخصيا أعتقد أن الأمر يمثل أولوية عالية”، موضحة أنه لم يصوت من قبل مثل هذا العدد من المواطنين في أوروبا في استطلاع على الإنترنت.

وتأتي هذه الخطوة في ظل ارتفاع الأصوات المطالبة بإلغاء التوقيت الصيفي في المغرب، بعد أن سجل عدد من المواطنين في أكثر من مناسبة تذمرهم من الأمر بسبب تعارضه والساعة البيولوجية، إلى جانب الأخطار التي تعترض بعض التلاميذ أو الطلبة والعاملين الذين يضطرون للاستيقاظ في أوقات مبكرة قبل شروق الشمس، مما يعرضهم لخطر الاعتداءات والسرقة على مستوى الشوارع والأحياء التي تفتقد للإنارة.

تعليقات الزوّار (0)