صورة شاب أنقذ 13 طفلا من الغرق تعيد فاجعة شاطئ واد الشراط للواجهة!!

السبت 1 سبتمبر 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.ANFO

تناقل عدد من رواد مواقع التواصل، صورة لشاب يرقد بالمستشفى، مرفقة بعبارات تشيد بشجاعته واستماتته في القيام بواجبه، بعد أن عمل على انقاذ 13 طفلا من الغرق.

وكانت وزارة الشباب  والرياضة قد كشفت عن ملابسات الحادث الذي حول فرحة الأطفال إلى كارثة قاربت فصولها على نهاية مأساوية يوم الأربعاء ( 29 غشت) بشاطئ “راس الرمل” ،قبل أن يتدخل منقذ السباحة التابع للوقاية المدنية لإنقاذ الأطفال، وهو ما تسبب في فقدانه للوعي في آخر المطاف بسبب الاجهاد الذي تعرض له خلال عملية الانقاذ.

و قال بيان للوزارة أن الأطفال والمنقذ يوجدون في حالات صحية مستقرة بعد أن خضعوا للمراقبة الطبية من طرف الطاقم الطبي بقسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي الأميرة لالة مريم بالعرائش.

وغادر 9 أطفال المستشفى فيما بقي 4 أطفال ومنقذ السباحة تحت العناية الطبية، بحسب المصدر نفسه، مضيفا أن حالتهم لا تدعو للقلق، وسيغادرون المستشفى بعد استكمال بعض الفحوصات الضرورية.

وخلف الحادث ردود أفعال متباينة، حيث فضل البعض تسليط الضوء على شجاعة الشاب المنقذ، واستماتته في القيام بواجبه لآخر لحظة، مع المطالبة بتخصيص التفاتة الخاصة له، بعد أن تمكن من تحييد الكارثة، في الوقت الذي ركز البعض انتقاداتهم حول الظروف غير الملائمة التي ترافق بعض رحلات الأطفال، والتي سبق أن انتهت بطريقة مأساوية في حوادث سابقة، كحادثة شاطئ واد الشراط، التي انتهت بغرق 11 طفلا خلال رحلة ترفيهية رفقة مدربهم سنة 2015.

تعليقات الزوّار (0)