كانوا متجهين نحو الرباط.. إقناع مشاركين في مسيرة بالحوز بتوقيف الاحتجاج

الأحد 2 شتنبر 2018
لحسن معتيق
0 تعليق

AHDATH.INFO

 

تمكنت السلطات الاقليمية للحوز زوال يوم امس السبت من اقناع العشرات من سكان دوار تابع للجماعة القروية ايت امديس التابعة للنفود الترابي لاقليم ازيلال، بالعدول عن مواصلة مسيرتهم المتوجهة الى الرباط مشيا على الاقدام وباستعمال البغال.

وكانت هذه المحاولة الثانية بعد ان سبق لذات السلطات ان فتحت حوارا مع المحتجين بعد دخولهم المجال الترابي لاقليم الجوز صباح الخميس الاخير، على مستوى جماعة ايت احكيم ايت ازيد شرق الاقليم في الحدود مع اقليم ازيلال.

ولم تسفر المحاولة الأولى عن ثني المحتجين عن العدول عن مواصلة المسيرة، حين قرروا السير قدما الى ان وصلوا منطقة اغي على مشارف جماعة زرقطن قرب الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات، حيث قضوا ثلاث ايام بالمكان يبيتون في العراء ويقتاتون بما يجود به السكان المجاورون لمكان اعتصامهم .

وتعود اسباب احتجاج السكا ، حسب مصدر مطلع ، الى التهميش الذي طال دوارهم، بحيث يطالبون بفك العزلة عنهم بشق طريق تربطهم بمركز جماعتهم مع توفير مستوصف وتجويد خدمات التعليم .

وهي ذات المطالب التي رفعتها سلطات الحوز للسلطات الاقليمية بازيلال بعد اقناع المحتجين بالعودة الى ديارهم، للنظر في امكانية تحقيقها في اقرب الاجال، مع فتح حوار بشانها مع رئيس جماعة اومديس .

للاشارة فقد سبق لذات السكان ان قاموا بمسيرة مماثلة السنة الماضية واقنعتهم سلطات الحوز بالعودة الى ديارهم فور دخول مسيرتهم المجال الترابي للحوز .

تعليقات الزوّار (0)