معاناة أيوب مع مرض نادر .. نزيف وألم بانتظار العلاج

الإثنين 3 سبتمبر 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO - عدسة ابراهيم بوعلو

أمراض جلدية. ضيق تنفس.ألم بعد كل حركة، وعجز كامل عن توفير إمكانيات للعلاج. هي بخلاصة قصة الطفل أيوب بنخضرة الذي يعاني من مرض جلدي نادر يدخله في خانة أطفال القمر، دون أن يكون على دراية بتفاصيل وضعه الصحي، مما يجعله عرضة للمزيد من الآثار الجانية لوضعه الصحي بعد كل مواجهة مع الشمس.

أيوب الفتى المجد في دراسته رغم وضعه الصحي الحرج ، قصد مدينة الدار البيضاء رفقة والده طلبا للعلاج، دون أن يعرف وجهته الصحيحة، " أخبرني البعض أن العلاج ممكن في الدار البيضاء بعد أن أخذته لمستشفيات اليوسفية ومراكش، لكن لا اعرف أين بالضبط في البيضاء، ولا يمكنني البقاء طويلا لأنني أقطن قرية باليوسفية" يقول عبد الجليل والد أيوب وهو يوجه نداء للمحسنين.

و في ظل غياب العلاج، وجهل الأسرة بطبيعة مرض الإبن، يضطر الأب لتوفير علاجات عشوائية لابنه، " أعاني منذ ولادته إلى أن بلغ اليوم 15 سنة. كل ما أفعله هو غسل جسده و دهنه ثلاث مرات في اليوم بالفازلين، لكن دون جدوىن أحيانا ينزف جسده بعد تعرضه للشمس".

وعلى الرغم من وضعه الصحي، يستمر أيوب بالتمسك بحلمه في متابعة دراسته، "كنعاني من هاد الحالة وبحاجة لمحسن باش نبرا وندير مستقبلي في الليل اختنق وترتفع حرارتي" يقول أيوب الذي يتابع دراسته بالمستوى الاعدادي، وينظر أحد المحسنين للتعاطف مع حالته.

لتقديم الدعم يمكن الاتصال بوالد أيوب على الرقم  0641067233

تعليقات الزوّار (0)