مرموشة تجمع الطالياني وأومكيل وتشنويت ومغيث

الإثنين 3 سبتمبر 2018
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

تنطلق النسخة الثانية للمهرجان الوطني مرموشة، المنظم من قبل جمعية "جميعا من أجل تنمية مرموشة"، يوم 7 شتنبر بإيموزار مرموشة إقليم بولمان ابتداء من الساعة العاشرة صباحا باستقبال للوفد الرسمي وحفل افتتاحي تعرض فيه جداريات و زيارة لأهم معالم المنطقة من بينها: مقبرة الشهداء الشرشورة ومتحف المقاومة، دون إغفال تكريمات وكرنفال في الهواء الطلق وكلمة يلقيها مدير المهرجان الذي يقام هذا العام تحت شعار "الرأسمال اللامادي.. ثروة وتنمية".
وتتواصل فعاليات اليوم الأول من المهرجان، المنظم بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس والجماعة الترابية إيموازار مرموشة والمجلس الإقليمي لبولمان و وزارة الثقافة، بسهرة فنية تنطلق ابتداء من السابعة مساء بكوكتيل أحيدوس وبمشاركة جمعيتي "أيت صالح" و"إنشادن إحناجن" ومجموعة "سلطانة" والمغني سامي راي والفنان بوعزة العربي وفقرة فكاهية يقدمها الفنان عبد الخالق فهيد، فيما يختتم الفنان الشعبي المعروف سعيد الصنهاجي فعاليات الليلة الأولى.
ويتضمن برنامج اليوم الثاني من المهرجان الوطني مرموشة ندوات فكرية تنطلق ابتداء من العاشرة صباحا وموائد مستديرة و ورشات، على أن تستأنف الفعاليات بمسابقات رياضية في الكرة الحديدية والعدو الريفي بالموازاة مع كرنفال وفقرات أحيدوس تعرض في الهواء الطلق. في الوقت الذي تنطلق السهرة الفنية ابتداء من السابعة مساء، بمشاركة مجموعات من بينها جمعية "إزماغن للتنمية" وجمعية "إزوران" وفقرة فكاهية يقدمها محمد أغماري ومجموعة الفنان الحسين شيبان والفنانة تشنويت و"إنشادن أوماتن كروان".
وتختتم فعاليات النسخة الثانية من المهرجان مساء يوم الأحد 9 شتنبر، بسهرة فنية تحييها جمعية "إسلان" وجمعية "أبخاخ" والمغنية الشابة لمياء زالاغ، بمشاركة متميزة للفنان الشهير مصطفى أومكيل والفنان الشعبي مغيث ونجم الراي الفنان الجزائري رضا الطالياني.
وفي سياق متصل بالمهرجان الوطني مرموشة، فإن الأخير يسعى إلى تحقيق إضافة نوعية في الحقل الثقافي لإيموزار مرموشة مواصلا السعي لبلوغ الأفاق المرجوة في إطار السعي في المساهمة في الارتقاء بالموروث الثقافي اللامادي لبلدنا.

 

تعليقات الزوّار (0)