رياضة

سلة طنجة تختتم موسمها الصيفي بمعسكر تدريبي للفئات الصغرى

محمد كويمن الاثنين 03 سبتمبر 2018
DBB2651A-444D-4E70-9373-BF4CD2091BFF
DBB2651A-444D-4E70-9373-BF4CD2091BFF

AHDATH.INFO

تتواصل فعاليات المعسكر التدريبي الأول للنخبة لإتحاد طنجة لكرة السلة الخاص بالفئات الصغرى، المنظم تحت إشراف ولاية طنجة بشراكة بين جمعية الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة.

ويعد هذا المعسكر، الذي تقام أنشطته بمركز الاستقبال التابع للمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بطنجة، الأول من نوعه في تاريخ كرة السلة الوطنية، ويشرف عليه العديد من الأطر التقنية والإدارية، من بينهم المدير التقني الإطار الكندي "ريمي فيروت"، إلى جانب الإطار الوطني محمد نزار المصباحي ونخبة من الخبراء المغاربة.

واعتبر عبد الواحد بولعيش رئيس جمعية اتحاد طنجة لكرة السلة، أن هذه المبادرة الفريدة تندرج في إطار السياسة، التي ينهجها المكتب المسير للجمعية لاعداد خلف قادر على تمثيل الفريق الاول في المستقبل القريب.

كما تمت صياغة ميثاق المعسكر من طرف المشاركين، يتضمن تسع نقط وقعوا عليها جميعا مع المدير التقني، لتطبيقها والالتزام بغاية إنجاح هذه التظاهرة.

واستفاد المشاركون في هذا المعسكر، الذي تمتد أجندته إلى غاية الخامس من شتنبر الجاري، من مجموعة من الحصص التدريبية النظرية والتطبيقية، وأنشطة أخرى متنوعة، تهدف إلى تنمية قدراتهم البدنية والذهنية.

وكانت جمعية اتحاد طنجة لكرة السلة قد أطلقت خلال موسم الصيف مجموعة من البرامج الرياضية بالمدينة، كالمخيم الصيفي الموضوعاتي لكرة السلة 2018، الذي حمل شعار : "كرة السلة في قلب التنمية البشرية"، ومهرجان طنجة الكبرى الدولي الخامس للميني باسكيط.