إقليم تاونات.. إتلاف 9 هكتارات من الأشجار في حريق بجبل اغيل بغفساي

الأربعاء 5 شتنبر 2018
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

أفادت عمالة إقليم تاونات بأن 9 هكتارات من الأشجار أتلفت بفعل حريق شب ، يوم الأحد الماضي ، بغابة اغيل التابعة لجماعة تمزكانة (دائرة غفساي).

وأوضحت العمالة أن الجهود المبذولة والإمكانيات المسخرة في عملية الإخماد والتنسيق الجيد والمحكم لعملية التدخل من طرف جميع المصالح الأمنية، مكنت من إخماد الحريق مساء اليوم الموالي (الاثنين)، حيث بلغت المساحة التي أتى عليها الحريق 9 هكتارات من أشجار الصنوبر الحلبي والبلوط الفليني وساسنو وأعشاب ثانوية أخرى، منها 4 هكتارات بشكل كلي و5 هكتارات أخرى تضررت بشكل جزئي.

وحسب المصدر ذاته، فإن عملية إخماد الحريق التي عاينها السيد صالح داحا عامل إقليم وأطرتها إمكانيات بشرية ومادية ضمنهم مجموعة من ساكنة المنطقة، سخرت لها 3 شاحنات صهريجية تابعة لكل من الوقاية المدنية وجماعة تمزكانة و3 سيارات رباعية الدفع للتدخل الأولي تابعة للمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والقيادة الإقليمية للوقاية المدنية.

كما ساهمت في العملية طائرتان مخصصتان لإخماد الحرائق تابعتين للقوات المسلحة الملكية الجوية اللتين نفذتا صبيحة اليوم الثاني من اندلاع الحريق 31 طلعة وإفراغ 186 طن من المياه التي تمت تعبئتها انطلاقا من سدي الساهلة وادريس الأول.

وأكدت عمالة إقليم تاونات أن الحريق تمت السيطرة عليه مساء الاثنين، وأن مداومة لضمان الحراسة الليلية بمكان الحريق أحدثت للتدخل في حالة أي طارئ لتفادي نشوب حريق جديد، مضيفة أن البحث لا زال جاريا من طرف السلطة المحلية والمصالح الأمنية المختصة لتحديد أسبابه وملابساته.

تعليقات الزوّار (0)

مغرب إكسبرس