السياسة

سفيرة أستراليا تعرب عن إرادة بلادها القوية في تعزيز التعاون مع المغرب

ومع الأربعاء 05 سبتمبر 2018
maroc-australie
maroc-australie

AHDATH.INFO - متابعة

أكدت بيرنيس أوين جونز، سفيرة أستراليا في المغرب ، اليوم الأربعاء بالرباط، الإرادة السياسية القوية لبلدها في تعزيز التعاون مع المملكة كشريك متميز .

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السفيرة أوين جونز أكدت خلال استقبالها من طرف رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، أن المغرب يعتبر شريكا متميزا لأستراليا، وهو بمثابة بوابة على إفريقيا كما تعتبر أستراليا بوابة لمنطقة المحيط الهادي، مضيفة أن العلاقات المغربية-الأسترالية عرفت انطلاقة جديدة في الفترة الأخيرة، حيث افتتحت سفارة أسترالية بالرباط في السنة الماضية مع تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسؤولين من البلدين.

وأبرزت السفيرة تطابق وجهات النظر بين البلدين حول العديد من القضايا والملفات الدولية، وعملهما المشترك في الهيئات الدولية، مشيدة بدور المغرب في مكافحة الإرهاب، ومساهمته المتميزة في إطار رئاسته المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

وتابعت أن زيارة العمل التي سيقوم بها رئيس مجلس النواب لأستراليا ستساهم في توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين بصفة عامة وبين المؤسستين التشريعيتين بصفة خاصة.

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب، أن أستراليا تعتبر نموذجا للاستقرار والتنمية، مشيرا إلى مكانتها ودورها الهام على الصعيد الإقليمي والدولي.

وشدد على حرص المملكة المغربية على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة، مبرزا على الخصوص الآفاق الواعدة للتعاون المغربي-الأسترالي في المجال الاقتصادي والفلاحي.

وأكد المالكي عزم الجانب المغربي على إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، لافتا إلى أهمية الديبلوماسية البرلمانية في توطيد أواصر الصداقة والتقارب بين البلدين والشعبين.