رئيس جامعة كرة اليد يراهن على مشاركة متوهجة بكأس إفريقيا

الخميس 6 سبتمبر 2018
محمد الإدريسي
0 تعليق

AHDATH.INFO

عقد قبل قليل من يومه الأربعاء رئيس الجامعة الملكية لكرة اليد حنفي العدلي، ندوة صحفية على هامش البطولة الإفريقية للأمم لأقل من 19و17سنة ،التي ستحتضن أطوارها ابتداء من يوم الجمعة المقبل عاصمة النخيل، من الفترة الممتدة بين السابع والثاني والعشرين من شهر شتنبر الجاري.

الندوة كانت فرصة لرئيس الجامعة من أجل التطرق لعدة نقط تهم العرس القاري، توزعت بين ما هو تقني وتنظيمي، هذا الأخير عبر الحنفي من خلاله كون الأمر بات مكتسبا للمملكة المغربية على جميع الأصعدة وليس فقط كرة اليد، مقرا في هذا الصدد أن التظاهرة ستعرف مشاركة أعتد الدول في المجال، واقع تجند له المكتب الجامعي برمته حسب قوله لتوفير إقامة مثالية تتلاءم وطبيعة الشعب المغربي المضياف، بمساعدة جميع القوى الحية من سلطات،وعلى رأسهم والي جهة مراكش أسفي.

رئيس جامعة اليد أقر على أن المشاركة المغربية لن تكون من أجل المشاركة فقط ،بل للوصول على الأقل لنصف النهاية، ولما لا حجز بطاقة التأهل لكأس العالم المقبل، سيما وأن جل ظروف الإستعداد كانت مواتية.

من جانبه، أكد مدير الدورة محمد أيت بويدو، أن الاستعدادات جارية على قدم وساق بغية إنجاح الدورة، وهو الأمر الذي لعب من خلاله على وتر الدعاية، حيث تم توزيع أزيد من ثلاثة آلاف دعوة لحضور مباريات البطولة، جلها موجهة للاعبين قدامى وأطر وحكام بغية لم شمل عائلة كرة اليد، سواء المراكشية أو المغربية، واستثمار الأمر على نحو أفضل، وهو ما دفع باللجنة المنظمة إلى توجيه دعوة لمدارس وثانويات التعليم بمراكش لحضور هذا المحفل القاري، بغية إرجاع الروح لرياضة بدأت حسب رأيه تعرف بعض الفتور محليا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي للشبان سيدخل غمار المنافسة يوم الجمعة المقبل، بمواجهته لمنتخب زامبيا في أولى مباريات المجموعة الثانية.

تعليقات الزوّار (0)