الموت الخفي.. روبرتاج يرسم مأساة اليمنيين في زمن الحوثيين

السبت 8 سبتمبر 2018
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

منذ عشرات السنين، واليمن تعيش تحت رحمة حرب صامتة، تسجل خلالها كل يوم جرائم ضد الإنسانية، ترتكب من قبل الحوثيين المدعومين من قبل إيران.

مايلاقيه اليمنيون من ويلات هذه الحرب، يتم تحت تجاهل عالمي، اختار أن يوجه أنظاره نحو الحرب الدائرة رحاها في سوريا، والتي تلقى كل الاهتمام الإعلامي الزائد، بينما يترك اليمنيون لمصيرهم المحتوم.

ولمعرفة حقيقة هذا الوضع البائس، يجب التحلي بالشجاعة والرغبة في متابعة الروبرتاج الميداني الذي أنجز حول حرب اليمن، والذي تم اختيار عنوان له هو «الموت الخفي»، متضمنا لشهادات مسؤولين جمعويين يمنيين ودوليين، وخبراء من مختلف الدول.

في بداية الروبرتاج، يتعرف المشاهد على الطفلة عواطف، ثم لاحقا الشاب عمر صلاح.

الطفلة معاقة، إثر إصابتها في انفجار، كان سببا في تعرض جزء من دماغها للتلف، حيث تروي والدتها قصتها التي هي قصة العشرات من اليمنيين الذين فرض عليهم العيش معاقين، في ظروف مآساوية.

أما الشاب عمر صلاح فيحكي من جهته، كيف أفلت من بتر ساقه بمعجزة.

ويمضي الروبرتاج في سرد شهادات أخرى صادمة، من ضمنها شهادة طفل يتيم، يبكي أخاه البالغ من العمر 20 سنة، والذي فقده نتيجة انفجار لغم، كما فقد هو ساقه في انفجار مماثل، حيث يحمل كل هؤلاء للحوثيين مأساتهم هاته.

ويتضمن الروبرتاج توصيفا للحرب الدائرة في اليمن، من خلال رصد دخول الحوثيين في هذه الحرب، وماتبعها من تفشي لأسلوب زرع الألغام الأرضية، بدعم من إيران، لينضاف هذا الرعب الذي يقضي على اليمنيين في الجنوب، لماتخلفه المجاعة والقنابل في الشمال.

 

تعليقات الزوّار (0)