"التجاري وافبنك" و"بنك الصين" يقتفيان طريق الحرير

الأحد 9 شتنبر 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

اتفقت مجموعة «التجاري وفابنك» وبنك الصين على تعزيز التعاون بينهما في العديد من المجالات.

وعلى هامش القمة الإفريقية-الصينية التي احتضنتها العاصمة بيكين يومي3 و4 من شهر شتنبر الجاري، توج الطرفان شراكتهما بتوقيع مذكرة تفاهم، لجعل خبرتهما رهن إشارة الفاعلين الاقتصاديين الأفارقة.

ووقع مذكرة التفاهم، عن الجانب المغربي، محمد الكتاني،الرئيس المدير العام ل«التجاري وافبنك»، فيما وقعها عن الجانب الصيني «LIU Liange» المسؤول ببنك الصين.

وتندرج هذه الشراكة في إطار مبادرة «طريق الحرير» التي أطلقها الرئيس الصيني « xi jinping» في سنة 2013، وهي استراتيجية تستهدف ثلاث قارات من بينها القارة الإفريقية، يقول محمد الكتاني، واصفا هذه الشراكة بالمثالية التي تتقوى سنة بعد سنة بين «التجاري وافبنك» وبنك الصين، اللذان سيعملان على جعل خبرتهما رهن  إشارة الفاعلين الأفارقة والقارة، في مجالات البنيات التحتية والصناعات الثقيلة والطاقات النظيفة.

و ستعمل هذه الشراكة كذلك على دعم استعمال العملة الصينية في المبادلات بين إفريقيا والصين، علما بأن «التجاري وافابنك» كان أول مؤسسة بنكية، قامت بعمليات بالين بالمغرب.

كما اتفق الطرفان، على توطيد التعاون، فيما يخص تبادل المعلومات وتحديد المشاريع ذات الاهتمام المشتركة، إلى جانب تقديم المساعدة المتبادلة، لفهم ومقاربة الأسواق والمبادلات التجارية، فضلاع عن تقاسم الخبرة في مجال تدبير المخاطر في هذه البلدان.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية