اقتصاد

ـBMCE ..توقيع شراكة لدعم المستثمرين بالمغرب

أحمد بلحميدي الاحد 09 سبتمبر 2018
bmce
bmce

AHDATH.INFO

وقع كل من البنك المغربي للتجارة الخارجية بنك أوف أفريكا ومجلس الأعمال الصيني الإفريقي اتفاقية شراكة لتسهيل ودعم المستثمرين الصينيين في المغرب ودعم رجال الأعمال في القطاع الخاص.

وتم توقيع الاتفاق، الذي تم عليه على هامش قمة الصين إفريقيا التي انعقدت ببكين يومي 3 و4  شتنبر الماضيين، عن الجانب المغربي سعيد أردن، المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخاريجة بنك أوف أفريكا "شنغهاي" وعن الجانب الصيني، وانغ جيدونغ، نائب رئيس المجلس الأعمال الصيني الإفريقي.

وأوضح بلاغ لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية بنك أو أفريكا أن هذه الشراكة، التي يراد لها أن تكون استراتيجية ومستدامة بين الطرفين، تهدف إلى تسهيل وتبسيط عمليات التجارة الخارجية بين الصين وإفريقيا، من خلال توفير الخبرة الإفريقية للبنك المغربي للتجارة الخارجية، ووضعها رهن إشارة المؤسسات الصينية., فضلا عن القيمة المضافة التي سيتم توفيرها من قبل الفرع الجديد للمجموعة المغربية في شنغهاي.

وكانت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية بنك أوف أفريكا حصلت، في 4 يوليوز الماضي، على الموافقة النهائية لفتح فرع لها بمدينة شنغهاي من طرف المقنن الصيني المكلف بمراقبة الأبناك، لجنة التقنين الصينية البنكية. ومن شأن هذه الخطوة، التي تجعل من المجموعة أول بنك مغربي يستقر بجمهورية الصين، أن يقدم مختلف الخدمات البنكية للعملاء، سواء من الصينيين، أو من غيرهم.