إسرائيل تمنع المغرب ومنتخبات عربية من المشاركة في دوري فلسطين الدولي للتيكواندو

الأحد 9 سبتمبر 2018
بوشعيب حمراوي
0 تعليق

AHDATH.INFO

قال مصطفى العمراني مدرب المنتخب الوطني للتيكواندو أن السلطات الإسرائيلية منعت المنتخب المغربي من الولوج إلى الأراضي الفلسطينية من أجل المشاركة في الدولية الثالثة للتايكواندو "G1"، التي دارت رحاها في جامعة بيرزيت.

وأضاف العمراني رئيس جمعية النور للتيكواندو أن سلطات الاحتلال حرمت عدة منتخبات عربية من المشاركة في البطولة الدولية. وأن المنتخب المغربي انتظر سبعة أيام داخل الأراضي الأردنية من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الفلسطينية، لكن بدون جدوى.

من جهته أكد إدريس الهلالي رئيس الاتحاد العربي للتايكواندو، أن إسرائيل منعت خمس منتخبات عربية ولاعبين وشخصيات من دخول أراضي. ويتعلق الأمر بالمنتخب الأردني الفائز بالميداليات في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في جاكارتا "آسياد، ومنتخبات دول (المغرب، قطر. البحرين، ومصر).وعدم السماح لللواء أحمد الفولي نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو بالدخول والمشاركة، وكذا حازم النعيمات عضو الاتحاد الدولي.

وطالب الهلالي اللجنة الأولمبية الدولية. وأشاد الهلالي بالمستوى التنظيمي لبطولة فلسطين الدولية الثالثة للتايكواندو "G1"، التي دارت رحاها في جامعة بيرزيت على مدار يومين .وشكر الهلالي اللجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب، واتحاد التايكواندو، على تنظيم البطولة للمرة الثالثة، رغم المعيقات التي يضعها الاحتلال، وكان أبرزها منع عدد كبير من اللاعبين دخول فلسطين والمشاركة في الحدث .

وأشار إلى أهمية بطولة فلسطين الدولية "G1"، لافتا إلى أنها تساعد اللاعبين على حصد النقاط، وخوض المنافسات التي تكسبهم الخبرة والتجربة للمشاركة في البطولات الإقصائية القادمة استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو 2020.

وأكد الهلالي على أن استضافة فلسطين للحدث، يعد إنجازاً للقائمين على الرياضة الفلسطينية، موضحاً أن الاتحاد العربي للتايكواندو، سيدعم فلسطين للحفاظ على هذا الإنجاز.

وأعرب عن سعادته البالغة باتساع رقعة مشاركة الدول في بطولة فلسطين الدولية للتايكواندو، مشيراً إلى أن هناك دولا تتواجد للمرة الأولى مثل كرواتيا، هولندا واليونان.

وأدان منع سلطات الاحتلال دخول عدد من الدول العربية واللاعبين والشخصيات الرياضية. مؤكداً على أن الاتحاد العربي سيبقى داعماً للاتحاد الفلسطيني الطموح لاستضافة بطولات على مستوى أعلى.

وأوضح أن الاتحاد العربي سيقوم بمخاطبة جميع الاتحادات الوطنية في العالم والاتحاد الدولي، لوضعها في صورة انتهاكات الاحتلال بعدم السماح لعدد كبير من الدخول والمشاركة في فلسطين.

ويتكون وفد المنتخب الوطني المغربي للتيكواندو إناث من البطلات (سكينة الصاحب، رباب اهادي، مريم خلال، وفاء العطري).

ويتكون منتخب الذكور من (عمر طلحاوي
امين الهرمازي،ايوب مكتوب،حمزة بيبسي،محمد كنون)، ويشرف على تدريبهم عبد النبي سعودي ومصطفى العمراني.

تعليقات الزوّار (0)