لشكر يجمع المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي بالمحمدية

الأحد 9 سبتمبر 2018
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعد الزوبعة الأخيرة التي خلفتها تصريحات مسربة لمحمد بنعبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة  العمومية وعضو المكتب السياسي حول مجانية التعليم ولتداول حول مستجدات الدخول السياسي ، يعقد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية اجتماع مكتبه السياسي اليوم الأحد بالمحمدية.

وحسب مصدر عليم داخل الحزب ، فإن الاجتماع يعقد على غير العادة خارج مقر الحزب بحي الرياض بالرباط، وتم اختيار  مدينة المحمدية التي ينتظر أن تشهد بالموازاة مع ذلك يوما دراسيا يجمع قادة الحزب.

ورفض قيادي بالمكتب السياسي الكشف عن حيثيات عقد الاجتماع يوم الاحد، إلا أنه أكد أن قيادة الحزب قررت الحسم في عدد من القضايا السياسية قبل الدخول الاجتماعي.

ويأتي اجتماع قيادة حزب الوردة في ظرفية الدخول المدرسي وما خلفه من نقاش حول المجانية ومضامين المقررات الدراسية،  إلى جانب فتح عدة أوراش ساخنة تنتظر الحكومة والبرلمان خاصة مشاريع قوانين ذات أولوية منها قانون مالية السنة المقبلة وميثاق اللاتمركز الإداري التي ستعرض على الدورة الخريفية للبرلمان وغيرها من الملفات التي طرحت في الخطب الملكية سواء لعيد العرش أو بمناسبة ثورة الملك والشعب ، كما  قرب الحسم في ولاية بعثة المينورسو بمجلس الأمن الدولي تقتضي تعبئة وطنية لوقف مؤامرات مناهضة الوحدة الترابية .

تعليقات الزوّار (0)