وقفة احتجاجية بآسفي تضامنا مع نقابي في قطاع النقل

الأحد 9 سبتمبر 2018
عبدالرحيم اكريطي
0 تعليق

AHDATH.INFO

 

بعد الحكم الغيابي الصادر عن المحكمة الابتدائية بآسفي مؤخرا في حق زميلهم عزيز صبري الكاتب العام المحلي للمنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل، ونائب كاتبها العام على الصعيد المركزي، قام عدد من سائقي سيارات الأجرة بمختلف مدن المملكة المغربية إلى التنقل صوب مدينة آسفي من أجل المشاركة في الوقفات الاحتجاجية.

الوقفات التي  تمت أمام كل من مقر عمالة إقليم آسفي ومقر ولاية الأمن الإقليمي ومقر المحكمة الابتدائية يوم الخميس الأخير، تم خلالها ترديد شعارات تضامنا مع زميلهم صبري بعدما اعتبروا هذا الحكم الغيابي «حكما ظالما » في حق هذا المسؤول النقابي .

شعارات عدة تم ترديدها ولافتات كتبت عليها عبارات الإدانة والمطالبة والاحتجاج تم حملها خلال هاته الوقفات الاحتجاجية التي عرفت إنزالا أمنيا مكثفا لتأمينها، وعرفت مشاركة مختلف القطاعات التابعة لنقابة المنظمة الديمقراطية للشغل وجمعيات حقوقية.

وانتقد المحتجون خلالها على ماآسموه بالتضييق النقابي الذي يتعرض له عدد من المسؤولين النقابيين، منهم النقابي المسؤول عزيز الذي أدانته المحكمة  بالحبس شهرين اثنين موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 1000 درهم بتهمة إهانة القوة العمومية.

وكانت المنظمة الديمقراطية للشغل قد راسلت في وقت سابق كل من وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني ووزير العدل والمجلس الوطني لحقوق الإنسان وعامل إقليم بآسفي في موضوع التضييق الذي يتعرض له عدد من سائقي سيارات الأجرة بإقليم آسفي.

تعليقات الزوّار (0)