هذا يهم حكومة العثماني..برميل النفط يقترب من80 دولار

الإثنين 10 سبتمبر 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

عادت أسعار النفط مجددا  إلى التحليق عاليا  بالأسواق العالمية.

وحسب آخر المعطيات، ارتفع سعر البرميل الواحد من مزيج برنت تسليم نونبر ب63 سنتا اليوم الاثنين، مسجلا 77,47 دولار، وذلك بالتزامن مع توقعات بانخفاض العرض بالأسواق الدولية للبترول.

كما يأتي ذلك وسط  تخوفات الدول غير المنتجة للذهب الأسود من تواصل انخفاض العرض، بسبب العقوبات الأمريكية المرتقبة على إيران وتأثير ذلك على إمدادات السوق الدولية من النفط الإيراني.

وتثير الاحتجاجات التي تشهدها مدينة البصرة العراقية بدورها،  تخوفات الدول غير المنتجة للنفط ومنها المغرب، لاسيما أن هذه المدينة  تمثل 80 في المائة من صادرات العراق من النفط.

وبالمغرب، فإن أسعار  الوقود مثلت موضوعا مثيرا للجدل خلال الأشهر الماضية، عندما تمت مقاطعة إحدى شركات التوزيع، مما حدا إلى تشكيل لجنة تقصي برلمانية، وقفت على ارتفاع التسويق بالسوق المحلية، بشكل لايلائم تطورات الأسعار بالأسواق الدولية.

ولمعالجة هذا الملف وتهدئة «المقاطعين» بادر الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، إلى وضع وصفة ل«تسقيف» أسعار المحروقات، بعد مشاورات مع الموزعين وأرباب المحطات.

ووضع لحسن الداودي الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، هذه الوصفة وضعت على طاولة رئاسة الحكومة، للحسم فيها، لكن لحدود الساعة، لم يصدر أي شئ عن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وكان موقع «أحداث أنفو» في مناسبة سابقة، قد استفسر الوزير الدوادوي حول مصير وصفة «تسقيف» أسعار المحروقات، لكن رد بأن الموضوع خرج من يده بعدما وضع الملف لدى رئاسة الحكومة.

وحاول موقع «أحداث أنفو» ربط الاتصال برئاسة الحكومة بهذا الخصوص، لكن الهواتف ظلت ترن دون مجيب.

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)