بوزنيقة.. توزيع جوائز على عدد من المشاركين في مهرجان العنب بجماعة الشراط

الإثنين 10 سبتمبر 2018
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم أمس الأحد ببوزنيقة توزيع جوائز الاستحقاق والتشجيع على عدد من المشاركين والعارضين في الدورة ال11 لمهرجان العنب الذي يقام بجماعة الشراط.

وتم منح هاته الجوائز، التي سلمها وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيد عبد الأحد الفاسي الفهري وعامل إقليم بنسليمان السيد سمير اليزيدي ورئيس جماعة الشراط وجمعية " رواد "، السيد سعيد الزايدي، لعدد من المشاركين من الجمعيات والتعاونيات الفلاحية بالجماعة وكذا على الفرسان الذين شاركوا في المسابقة الرسمية لفنون الفروسية التقليدية " التبوريدة ".

وعبر المشاركون المتوجون، بهذه المناسبة، عن اعتزازهم بهذه المبادرة، مبرزين أن هذه الالتفاتة ستعمل على حثهم على الانخراط أكثر في جهود تعزيز وصيانة فنون " التبوريدة " وإنتاج فاكهة العنب.

من جهتهم، أبرز المنظمون أن هاته الجوائز تعد بمثابة اعتراف بالجهود المبذولة من قبل مختلف المشاركين والعارضين في هاته التظاهرة السنوية التي تهدف إلى تتثمين إنتاج وتسويق فاكهة العنب.

كما سلطوا الضوء على الدعم المقدم من قبل كافة المشاركين في هذه الدورة، مشيرين إلى أن الانخراط الذي عبروا عنه ساهم في إنجاح التظاهرة وإغناء أنشطتها الثقافية والفنية.

وأضافوا أن الهدف من هذه الجوائز يتمثل أيضا في دعم وتحفيز هؤلاء الفلاحين على الانخراط أكثر في النهوض بقطاع العنب على الصعيدين الوطني والدولي.

وتشكل هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية "رواد" بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والتي ستتواصل حتى ال11 شتنبر الجاري، فضاء للتبادل والاخبار حول مواضيع تقنية وتسويقية وثقافية، بغية تثمين المقاولة الفلاحية والنهوض بها، وتقاسم التجارب والتقدم التقني والتكنولوجي في مجال الانتاج وتثمين فاكهة العنب.

تعليقات الزوّار (0)