أعضاء سابقين بالكونغرس الأمريكي في ضيافة العثماني

الإثنين 10 شتنبر 2018
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني صباح يوم الاثنين 10 شتنبر 2018 بمقر رئاسة الحكومة، وفدا من الأعضاء السابقين في الكونغرس الأمريكي المنتمين للجمعية الأمريكية للأعضاء السابقين في الكونغرس، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب «في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المغربية الأمريكية».

رئيس الحكومة أعرب عن حسب بلاغ صادر في هذا السياق عن «امتنان المغرب للثقة التي يحظى بها من طرف الولايات المتحدة الأمريكية، كما يكرس ذلك حجم ومستوى مشاريع التنمية المسجلة في إطار حساب تحدي الألفية المغرب، الذي يعرف حاليا تنفيذ ميثاقه الثاني بعد النجاح الذي عرفه الميثاق الأول».

وأشاد العثماني - حسب البلاغ - «بنوعية البرامج المسطرة في إطار هذا الميثاق التي تتكيف مع أولويات المملكة المغربية في قطاعات حيوية من قبيل التعليم والتكوين المهني ورفع مستوى القدرات، وكذا في المجالات الصناعية والفلاحية».

كما استعرض العثماني «القطاعات الواعدة التي تحظى باهتمام خاص للحكومة وتوفر إمكانيات هامة للاستثمار بالمغرب، من قبيل تطوير الطاقات المتجددة وتعزيز البنيات التحتية وتحلية مياه البحر».

وقال البلاغ إن الأعضاء السابقين في الكونغرس الأمريكي أعربوا «عن ارتياحهم لمستوى الشراكة الأمريكية المغربية، باعتبار المغرب البلد الإفريقي الوحيد الذي يربطه اتفاق تبادل حر مع الولايات المتحدة»، كما «عبروا عن رغبتهم في العمل على تشجيع الاستثمارات الأمريكية في المغرب في مختلف مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية».

تعليقات الزوّار (0)