السياسة

بالصور من أبو ظبي .. جلالة الملك يلتقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

احداث انفو الاثنين 10 سبتمبر 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

بحث جلالة الملك محمد السادس، و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، اليوم الإثنين 10 شتنبر، في قصر البحر،العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع دولة الامارات و المغرب وسبل تعزيزها وتطويرها ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اللقاء حضره كل من ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي، و المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، وفق ما نشرته وكالة أنباء الامارات، التي أشارت أن الجانبان ناقشا سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتنموية، وتطرقا إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ومستجدات الأحداث التي تشهدها المنطقة.

وأكد ولي عهد أبو ظبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على توثيق علاقاتها الأخوية مع المملكة المغربية، خاصة في ظل التحديات والأزمات التي تواجهها دول المنطقة.

من جانبه أعرب جلالة الملك محمد السادس عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة التي ترتبط مع بلاده بعلاقات أخوية أصيلة وراسخة .. مشيدا بمواقف دولة الإمارات تجاه تعزيز و تفعيل العمل العربي المشترك في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

و شددا على أهمية تفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها وشعوبها .. مؤكدين ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين بشأن مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وذلك في إطار العمل العربي المشترك وبما يعزز أمن واستقرار بلدان المنطقة وشعوبها.