وزير التعليم الفرنسي:العربية لغة أدبية عظيمة يجب تعليمها لتلامذتنا

الأربعاء 12 شتنبر 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

أشعل تصريح وزير التربية والتعليم الفرنسي، حول اللغة العربية مواقع التواصل داخل فرنسا وخارجها، بعد أن عبر عن دعمه لإضافة اللغة العربية إلى المناهج التعليمية للأطفال في المدارس الابتدائية بفرنسا.

وقال "جان ميشيل بلانكر"، في لقاء صحفي على إذاعة "RMC" والقناة التلفزيونية "BFM TV"، يوم الإثنين 10 شتنبر، إنه يفكر في تطوير اللغات العربية والصينية والروسية في المدارس الابتدائية، وأضاف أنه يعتزم تطوير "استراتيجية نوعية" في ما يتعلق بتعلم اللغة العربية في المدرسة، موضحا أن العربية يجب أن تنال "الهيبة" التي تستحقها باعتبارها "لغة أدبية عظيمة".

وأضاف الوزير الفرنسي، أن العربية لا يجب أن تبقى حكرا على الفرنسيين من أصول مغاربية، أو البلدان الناطقة بالعربية، لذلك يجب تعلمها من طرف الجميع.

وقد أثار كلام الوزير الفرنسي حفيظة عدد من المنتقدين الذين اعتبروا الخطوة خطرا حقيقيا على فرنسا، بعد أن ربط تقرير معهد مونتين للأبحاث، بين تعلم اللغة العربية والفكر السلفي، حيث أشارت نتائج التقرير أن تلامذة المستوى الاعدادي والثانوي الذين تعلموا اللغة العربية، اختاروا بعد ذلك الالتحاق بالمعاهد الدينية لتعلم أصول الفكر السلفي.

تعليقات الزوّار (0)