مجلس عمالة فاس يصادق على اتفاقيات ذات طابع اقتصادي واجتماعي

الأربعاء 12 شتنبر 2018
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

صادق مجلس عمالة فاس ، مؤخرا ، خلال الدورة العادية لشهر شتنبر على جملة من اتفاقيات شراكة في مجالات اقتصادية واجتماعية وصحية.

وتهم الاتفاقية الأولى التي تجمع مجلس عمالة فاس و جماعة فاس، تمويل و اصلاح وتعزيز الشبكة الطرقية للأحياء المهمشة والناقصة التجهيز على مستوى مقاطعات فاس.

ويندرج هذا المشروع الذي خصص له اعتمادات مالية تقدر ب20 مليون درهم، في إطار برنامج محاربة الفقرو الهشاشة وفق صلاحيات مجلس العمالة.

ويشمل مشروع الاتفاقية الثانية بين مجلس العمالة وخمس جمعيات محلية تنشط في المجال الاجتماعي والمركز الاستشفائي الحسن الثاني، دعم مجموعة من الاختصاصات بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني التي تعاني من الخصاص في التجهيزات الطبية الحديثة، وذلك بغلاف مالي يقارب 5 ملايين درهم.

ووافق مجلس عمالة فاس خلال هذه الدورة التي ترأسها السيد الحسين العبادي رئيس المجلس على مشروع الميزانية لسنة 2019، كما تدارس تعديل هيكلة المجلس وناقش تقرير المفتشيىة العامة للمالية العمومية والمفتشية العامة للادارة الترابية برسم سنة 2016.

وتميز هذا الاجتنماع بتقديم عرضين حول الاستعدادات للدخول المدرسي 2018-2019 على مستوى عمالة فاس ووضعية قطاع الصحة بمصالح المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني.

تعليقات الزوّار (0)