تايلانديون بالمغرب لجس نبض الاستثمار

الأربعاء 12 شتنبر 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

تستعد مدينة الدارالبيضاء لاستقبال بعثة تجارية تايلاندية مكونة من رؤساء الشركات، لاستكشاف فرص الأعمال وبحث سبل التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة ونظرائهم من تايلاندا.

مهمة الاستكشاف، التي سيحتضنها أحد فنادق البيضاء في الـ21 من شتنبر الجاري، تنظم من قبل مكتب الشؤون التجارية لسفارة المملكة التايلاندية بالقاهرة.

وستشهد المهمة مشاركة أزيد من 35 من رجال الأعمال، الذين ينشطون في قطاعات متعددة كالسيارات والمناولة والهيدروكاربونات والصناعات الغذائية، قطاع المشروبات، والإطارات والتجهيزات وغيرها.

وتهدف المهمة التجارية إلى تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وتايلاندا، وتطوير آفاق التعاون وعقد شراكات بين الجانبين. كما ستعرف المهمة عقد لقاءات رابح رابح خلال هذا اليوم، ما سيساهم في خلق منصة للتبادل المشترك بين البلدين.

وتربط المغرب وتايلاندا علاقات صداقة وتعاون على عدة مستويات. وبلغت قيمة المبادلات التجارية بين البلدين سنة 2017 ما قيمته 150 مليون دولار. كما بلغ حجم التجارة بين الجانبين ما بين يناير ويوليوز 2018 حوالي 100 مليون دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017. وتتشكل المنتجات المستوردة من تايلاندا بشكل أساسي من الملابس والمنتجات البحرية المجمدة والدوائر الكهربائية وغيرها.

تعليقات الزوّار (0)