السياسة

وفد قضائي مغربي في افتتاح السنة القضائية بإسبانيا

أحداث أنفو الخميس 13 سبتمبر 2018
1
1

AHDATH.INFO

بدعوة من رئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية الاسبانية «كارلوس ليسيميس سيرانو»، شارك وفد قضائي مغربي رفيع المستوى في

حفل افتتاح السنة القضائية باسبانيا الذي ترأسه يوم الاثنين 10 شتنبر الجاري العاهل الإسباني الملك فليبي السادس بمقر المحكمة العليا بمدريد.

وقد ضم الوفد المغربي الذي ترأسه الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مصطفى فارس كل من الوكيل العام لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي وعدة شخصيات قضائية. كما حظي الوفد المغربي بالتقدم للسلام على العاهل الإسباني .

وقد عبر رئيس الوفد المغربي مصطفى فارس عن عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين منوها بالجهود المبذولة في عدة مجالات من أجل تكريس الشراكة وتعزيز التعاون القضائي خدمة للعدالة وتكريسا للقيم المشتركة بين الطرفين.

كما شكلت هذه الزيارة فرصة للرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمغرب ليبلغ نظيره الإسباني بآخر الاستعدادات التنظيمية لاحتضان اللقاء القضائي المغربي الإسباني السابع المزمع عقده بمدينة مراكش شهر أكتوبر القادم تفعيلا لاتفاقية التوأمة والتعاون الموقعة بين المؤسسات القضائية العليا بين البلدين سنة 1999.