السياسة

بوريطة يتباحث في صوفيا مع عدد من المسؤولين البلغاريين

ومع الخميس 13 سبتمبر 2018
BouritaUne1_975235984
BouritaUne1_975235984

AHDATH.INFO - متابعة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة ،اليوم الخميس في صوفيا ، مباحثات مع رئيس الوزراء البلغاري السيد بويكو بوريسوف ، تركزت بالخصوص على سبل دعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وبهذه المناسبة ، أعرب رئيس الوزراء البلغاري عن استعداده لزيارة المغرب رسميا في المستقبل القريب ، بهدف المساهمة من جهة صوفيا في ضخ ديناميكية جديدة للشراكة التي تربط بين البلدين .

كما اجتمع السيد بوريطة برئيسة الجمعية الوطنية في بلغاريا ، السيدة تسفيتا كارايانشيفا ، وتم خلال هذا اللقاء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة ، دعا السيد ناصر بوريطة إلى مزيد من التنسيق بين أعمال المؤسسات التشريعية في المغرب وبلغاريا من أجل الدفاع عن مصالح البلدين ومواجهة التحديات المشتركة ، بما في ذلك ظاهرة الهجرة عير القانونية والتهديدات الارهابية.

كما اعتبر الوزير أن على الاتحاد الأوروبي مراجعة آليات التعاون ، خاصة مع الدول الواقعة في الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط.

وحضر مباحثات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي كل من سفيرة المغرب في بلغاريا ، السيدة زكية الميداوي ، ومدير الشؤون الأوروبية في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، السيد رضوان الدغوغي.

وتعد زيارة السيد بوريطة للعاصمة البلغارية صوفيا ، المحطة الأخيرة من جولة قادته منذ أول أمس الثلاثاء الى عدد من دول منطقة البلقان ،بهدف فتح فضاءات جديدة للتعاون وتنويع شركاء المملكة في القارة الأوروبية.

وزار السيد ناصر بوريطة ، في إطار هذه الجولة التي استغرقت ثلاثة أيام ، على التوالي ،كل من بلغراد (صربيا) وبوخارست (رومانيا) ثم صوفيا (بلغاريا).