استئنافية القنيطرة تصدر حكما سابقة في القضاء المغربي

الجمعة 14 سبتمبر 2018
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تداول عدد من المحامين بالقنيطرة، حكما صدر عن محكمة الاستئناف بالمدينة، وصفوه بالسابقة، بالنظر لما قرره من حيثيات لم ترد في حكم مماثل له.

ووفق مصادر مطلعة فإن الحكم الصادر عن هيئة باستئنافية القنيطرة، قضى بتعويضات في حدود 250 مليون سنتيم، كتعويض لفائدة مدير شركة، اعتبر أنه تعرض لطرد تعسفي من الشركة المتنازع معها.

سبب الغرابة، وفق ذات المصادر، ليس في حجم التعويض، ولكن كون المحكمة، قررت احتساب التعويض للمدير من تاريخ سابق عن عمله بالشركة.

وفسرت المصادر، أن المحكمة الابتدائية كانت قد ضمنت حكما بالتعويض من تاريخ بدأ عمل المدير بالشركة، أي سنة 2011، لكن محكمة الاستئناف، ارتأت احتساب بداية العمل منذ 1995!

وأضافت المصادر ذاتها، أن تاريخ 1995 هو بداية عمل المدير في شركة آخرى، كان قد غادرها بعد تقديم استقالته، وحصوله على حقوقه القانونية، قبل أن يلتحق بالشركة الجديدة، التي دهل معها في نزاع، انتهى بتقديم شكاية للمطالبة بالتعويضات عن الطرد التعسفي، لتحتسب له المحكمة فترة عمله بالشركة السابقة، باعتباره من ضمن فترة عمله بالشركة الجديدة، التي تحملت وزر عمل المشتكي بشركة أخرى.

أكثر من هذا، تضيف ذات المصادر، أن المدير حصل على هذه التعويضات الضخمة، بالرغم من اكتشاف الشركة، أنه كان يعمل في نفس فتره عمله بها، كمسير لشركة أخرى، وتقديمها لوثائق صادرة عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تأكد هذه الواقعة!

تعليقات الزوّار (0)