عواصف رعدية قوية تضرب الحوز تعزل مناطق وتخلف خسائر

الجمعة 14 شتنبر 2018
لحسن معتيق
0 تعليق

AHDATH.INFO

ضربت عواصف رعدية قوية مصحوبة بامطار طوفانية مناطق جبلية متفرقة من اقليم الحوز، بدات خلال الساعات الاولى من صباح امس الخميس بزيارة منطقة جبلية بين جماعتي اوكايمدن وستي فاضمة.

وأرخت الغيوم الرعدية الكثيفة فوق سماء المنطقة، كميات مهمة من الامطار، زرعت الرعب في نفوس المواطنين وغمرت مياهها الوديان والشعاب، التي جرفت اطنانا من الصخور من مختلف الاحجام والاتربة، واستقرت فوق واسفل الطريق الرابطة بين اوريكة واوكايمدن حيث قطعتها في وجه حركة السير لساعات.

كما الحقت اضرارا بها وبسيارتين على مستوى دوار ام الهوى بذات المنطقة.

كما اتى فيضان الشعاب، حسب شهود عيان، على ما لايقل عن 300 من الاشجار المثمرة .

وبعد الزوال من ذات اليوم، وبذات القوة، ضربت عاصفة رعدية مماثلة منطقة امليل التابعة للجماعة الترابية اسني حيث عزلت امليل عن العالم الخارجي لساعات قبل ان تحل بالمكان جرافات لازالة اكوام من الصخور والاوحال من الطريق الرابطة بين مركزي امليل واسني حيث علق بمركز امليل عدد من الزوار، من بينهم سياح اجانب .

كما جرفت السيول سيارة احد المواطنين، حيث رفعت الامطار الطوفانية التي ضربت منطقة امليل منسوب مياه واد غيغاية.

واتت السيول الجارفة على معدات المقاهي بمنطقة الرحى التابعة لجماعة مولاي ابراهيم ، كما ضربت عاصفة مماثلة منطقة امكدال بينها وبين منطقة اجوكاك غرب اقليم الحوز مخلفة قطع الطريق بين المنطقتين لساعات .

في السياق ذاته استنفرت الفياضانات التي اجتاحت مناطق مختلفة من اقليم الحوز السلطات المحلية والاقليمية حيث انتقل عامل الاقليم الى منطقة امليل للوقوف على حجم الاضرار التي لحقت بالطريق وشبكة الكهرباء وبعض ممتلكات المواطنين .

تعليقات الزوّار (0)