يهم الشباب.. مجمع الشريف يفتح مدرسة للتكوين مجانا ودون شروط

الجمعة 14 سبتمبر 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

على غرار مدينة خريبكة، تحتضن اليوسفية أول مدرسة للتكوين العالي في مجال المهن الرقمية. يتعلق الأمر ب«يوكود» وهي مدرسة ستفتح  أبوابها بالمجان  ابتداء من شهر أكتوبر.

المبادرة جاءت ثمرة شراكة وتعاون بين المجمع الشريف للفوسفاط وشبكة «سيمبلون»، فيما ستضم الدفعة الأولى 100 شاب، سيخضعون لتكوين لمدة سنتين.

المثير في هذا البرنامج، أنه لايتطلب أي شروط مسبقة للولوج إلى المدرسة، كما لايشترط أي شواهد مدرسية أو ديبلومات، بل مفتوحة أمام جميع الشباب.

الشرطان الوحيدان،  أن تتراوح أعمار الشباب ما بين18 و35 سنة، فيما الشرط الثاني، اجتياز اختبار عبر شبكة الأنترنيت «www.youcode.ma»  يسمى «اختبار المنطق»، وبعد اجتيازه بنجاح على المرشح المرور إلى الاختبار الثاني الذي سيتطلب الحضور إلى مدرسة «يوكود» لاجتيازه.

وعلى ضوء هذا الاختبار سيتم انتقاء 100 طالب، سيمثلون أول دفعة من طلبة المدرسة.

وسيخضع الطلبة لتكوين سيدوم لسنتين، يتلقون خلاله تكوينا نظريا وآخر تطبيقيا. السنة الأولى ستركز  على أساسيات البرمجة المعلوماتية، كما ستشمل أيضا تحديات جماعية لإنجاز مشاريع رقمية. وإلى جانب ذلك،هناك فصول «كلاس ماستر» وهي عبارة عن دورات تدريبية لتجديد المعلومات والخبرات.

وفيما يخص السنة الثانية، سيتخصص المتدربون في التقنيات المتقدمة المطلوبة من قبل سوق العمل في المجال الرقمي.

وتم تجهيز المدرسة بتجهيزات ذات تقنية عالية فيما توزعت مساحتها على 600 متر مربع، وتضم ٤ فصول دراسة متوفرة على أحدث أجهزة الكمبيوتر والأنترنيت ذي الصبيب العالي.

 

تعليقات الزوّار (0)