زامبيا تحرم إفريقيا من مقعد رابع ببطولة العالم لكرة اليد

الجمعة 14 سبتمبر 2018
محمد الإدريسي
0 تعليق

AHDATH.INFO

قرر الإتحاد الدولي لكرة اليد سحب البطاقة الرابعة المؤهلة لبطولة العالم المقبلة للشباب من القارة الإفريقية، وذلك اعتبارا للنظام الذي لعبت به بطولة إفريقيا للشباب المنظمة حاليا بمدينة مراكش خلال الفترة الممتدة بين السابع والرابع عشر من شهر شتنبر الجاري، حيث تم اعتماد نظام الشطر الواحد المتكون من سبعة منتخبات في ظل اعتذار منتخب زامبيا عن المشاركة بسبب مشاكل إدارية.

و تنص قوانين الإتحاد الدولي في هذا الباب على أن الكونفدراليات القارية التي تريد الإستفادة من مقاعد إضافية بناء على ترتيب المنتخبات المنتمية لها خلال أخر بطولة العالم، ملزمة بإجراء البطولات المؤهلة للمحفل العالمي المقبل بعدد من المنتخبات لا يقل عن ثمانية، وهو ما لم تخضع له نسخة مدينة مراكش وبالتالي عدم استثمار المرتبة السابعة التي احتلها المنتخب التونسي خلال أخر بطولة عالم والتي كانت ستمنح للقارة الإفريقية مقعد إضافي رابع.

واقع قرر على إثره المكتب التسييري للكونفدرالية الإفريقية خلال اجتماع بمدينة مراكش توقيع عقوبات قاسية على الإتحاد الزامبي، أبرزها دفع غرامة قدرت في مبلغ 50 ألف دولار.

وكان المنتخب المغربي مرشح بقوة لحجز البطاقة الرابعة المؤهلة لبطولة العالم، وهو الذي كان يمني النفس يومه الجمعة وضمن المشهد الختامي للبطولة الإفريقية بالإنتصار على منتخب أنغولا قصد نيل الصف الرابع بشكل رسمي بهذه النسخة.

من جهة أخرى، سيعرف اليوم الختامي من البطولة مواجهة نارية ستجمع بين المنتخبين التونسي والمصري، وذلك لفض شراكة الصف الأول وإحراز لقب الدورة الذي سيمكن المنتخب الفائز به من نيل بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية المقبلة للشباب ببوينيس أيريس الأرجنتينية.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث رياضية