یوم إعلامي في الدار البیضاء حول آفاق التخصص و العمل للأطر الطبیة في ألمانیا

الجمعة 14 سبتمبر 2018
أحداث أنفو
0 تعليق

 

AHDATH.INFO

في إطار أنشطتها التكوینیة و الاعلامیة على الصعید الدولي، و بعد سلسلة من المؤتمرات شملت مصر، تونس و الاردن، تنظم أكادیمیة فرایبورغ العالمیة (Freiburg International Academy) یوم السبت 22 شتنبر في فندق جولدن تیولیب - فرح الدار البیضاء یوما اعلامیا حول آفاق التكوین، التخصص وعمل الأطر الطبیة و الشبه طبیة المغربیة بدولة ألمانیا الاتحادیة.

الأهداف من هذه الندوة تتمحور حول إطلاع الأطر الطبیة و الشبه طبیة المغربیة على هیكلة النظام الصحي الألماني، و آفاق التكوین و التخصص و العمل في ألمانیا بالإضافة إلى مختلف المهارات التي یمكن اكتسابها عند الاندماج في هذا النظام.

الندوة أیضا ستكون فرصة لتبادل الأفكار و وجهات النظر مع الأطر الطبیة المغربیة والإجابة على أسئلتهم من خلال التطرق لمختلف الصعوبات التي تواجههم في هذا الإطار.

ویستهل الیوم الإعلامي بمؤتمر صحفي بحضور وسائل إعلام مغربیة وأجنبیة و الذي سیقام یوم الخمیس 20 شتنبر  الجاري بفندق فرح جولدن تولیب

و أكادیمیة فرایبورغ الدولیة تأسست سنة 2015 بناء على مبادرة من أطباء بمستشفى فرایبورغ الجامعي تحت إشراف الدكتور نبیل فرحان، و تهدف الى تأهیل الاطارات الطبیة و الشبه طبیة الاجنبیة لتعدیل شهائدهم في ألمانیا و تسهیل عملیة دمجهم في سوق العمل و تمكینهم من مواصلة تكوینهم و تخصصهم. و یشرف على التدریس فیها ثلة من الاساتذة الجامعیین و الكفاءات الطبیة في ألمانیا.

و تحتل أكادیمیة فرایبورغ الدولیة المرتبة الاولى في ألمانیا من حیث عدد الأطباء الأجانب الذین یتم تأهیلهم سنویا و تعدیل شهائدهم الجامعیة. حیث تحصل 447 طبیبا على إذن المزاولة الدائم في ألمانیا عن طریق الأكادیمیة سنة 2016، فیما تجاوزت نسبة النجاح فیها سنة 2017 ال88 بالمائة.

و منذ بدایة 2017 عملت الأكادیمیة على توسیع نشاطها بألمانیا فتم افتتاح العدید من الفروع بالعدید من الولایات الألمانیة لیصل العدد حالیا الى ثمانیة فروع.

و بالإضافة إلى نشاطها التكویني، فالأكادیمیة حاصلة على ترخیص كمركز امتحاني للتعدیل بولایة بادن فورتمبیرغ جنوب غرب ألمانیا.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث تقارير