لجنة الأطباء الداخليين تدخل على خط التوتر بين الشرطة وطبيبة بمستشفى فاس

الأحد 16 سبتمبر 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

عبرت لجنة الأطباء الداخليين والمقيمين بفاس، عن استنكارها مما تعرضت له طبيبة مقيمة بمستشفى ابن الحسن للأمراض النفسية والعقلية بفاس، بعد تعرضها لمعاملة وصفت بالمهينة من طرف رجال الدرك، والشرطة مما أدخلها في صدمة نفسية تضاف إلى أجواء العمل الغير الآمنة التي تشتغل بداخلها.

و أوضح البيان الصادر عن لجنة الأطباء، أن الدكتورة آسية بوقنيطر، كانت في مداومة  بقسم المستعجلات يوم الجمعة (07 شتنبر)، حين استقبلت عناصر من الدرك الملكي صحبة موقوف يعاني من مرض عقلي، لكن الطبيبة أخبرت رجال الدرك أن استقباله غير متاح ذلك اليوم بسبب غياب مكان شاغر، وفقا نظام المستشفى.

و أوضحت الطبيبة أن رجال الدرك غادروا المكان، قبل أن يعودوا مرة أخرى للمستشفى لتجديد استفسارهم عن سبب رفضها استقبال المريض، ليتم بعد ذلك إحضار رجال الأمن الذين أخبروها أنها رهن الاعتقال مع منعها من استعمال الهاتف خلال تواجدها بغرفة الاستراحة الخاصة بها، في حدود الساعة 12 ليلا، مما عرضها لحالة من الخوف، بعد أن تلقت تعنيفا لفظيا.

ودعت لجنة الأطباء الداخليين والمقيمين بفاس، إلى فتح تحقيق سريع حول ملابسات الاعتداء ، كما أعلنت عن  نيتها الشروع في سلسة من الخطوات الاحتجاجية، أولها وقفة احتجاجية بمستشفى ابن الحسن للأمراض النفسية والعقلية بفاس، يوم الأربعاء  19 شتنبر.

تعليقات الزوّار (0)