مجتمع

4 آلاف مرشح في الامتحانات المهنية لهيئة التدريس في جهة سوس ماسة

مجيدة أبوالخيرات الاثنين 17 سبتمبر 2018
educat10
educat10

AHDATH.INFO

بلغ عدد المرشحات والمرشحين للامتحانات المهنية لهيئة التدريس والمكلفين بمهام إدارية على صعيد المديريات الست لوزارة التربية الوطنية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة 4 آلاف و 95 شخصا.

وأفاد بلاغ للأكاديمية أن المرشحين لهذه الامتحانات الكتابية ، التي جرت نهاية الأسبوع الماضي ، توزعوا على 16 مركز امتحان بالنسبة لهيئة التدريس ، و 7 مراكز بالنسبة للأطر الإدارية المنتمية للمديريات الإقليمية الست لهذه الجهة.

وحسب المصدر نفسه ، فإن المرشحات والمرشحين المنتسبين لفئة التدريس في الاسلاك التعليمية الثلاثة ، من الدرجتين الأولى والثانية ، اجتازوا الامتحانات في خمسة مراكز تابعة للمديرية الإقليمية لتارودانت ، وثلاثة مراكز في كل من مديريتي إنزكان ايت ملول واشتوكة ايت باها ، إضافة إلى مركزي امتحان في مديريتي أكادير إداوتنان وتيزنيت، ومركز واحد في المديرية الإقليمية لطاطا .

أما بخصوص المرشحين لهذه الامتحانات المصنفين ضمن الأطقم المكلفة بمهام إدارية ، فقد بلغ عددهم 50 مرشحا ومرشحة ، حيث اجتازوا هذه الامتحانات في سبعة مراكز بمعدل مركز واحد عن كل مديرية إقليمية ، ومركزين اثنين بالنسبة لمديرية أكادير إداوتنان.