مجتمع

خلفت خسائر وعزلت قرى.. الحوز تحت رحمة عاصفة رعدية مجددا

لحسن معتيق الأربعاء 19 سبتمبر 2018
1-5
1-5

AHDATH.INFO

ضربت عاصفة رعدية قوية عشية أمس الثلاثا، مناطق عدة من اقليم الحوز، والحقت اضرارا بالمسالك الطرقية، كما تسببت في قطع حركة السير بها.

وجرفت السيول عدة حقول بسبب ارتفاع منسوب مياه الاودية، كما زرعت الرعب في أوساط السكان، بعد أن رفعت كميات الامطار الطوفانية، التي تساقطت على جبال اوكايمدن، والمناطق المجاورة لها من جماعتي اغواطيم واسني، منسوب مياه واد اوراكن بشكل غير مسبوق.

وأتت السيول الجارفة على عدة حقول من جانبيه، انطلاقا من منطقة تدمامت الى مشارف تحناوت اسفل الواد .

كما ادت عاصفة مماثلة في منطقة اربعاء تغدوين، بسبب الامطار الطوفانية المتهاطلة، الى رفع منسوب مياه واد اضرضور المحادي لمنتجع سيدي الوافي '' العوينة'' وأحد روافد واد الزات.

وتسربت المياه الى المقاهي ودور الضيافة بالمنتجع، حيث تحدث شهود عيان عن تضرر عدة منازل وحقول اتلفت من خلالها مزروعات السكان .

كما أدت ذات العواصف الى عزل مناطق عدة بالجماعات السالفة الذكر بسبب تضرر المسالك الطرقية، بعد أن قطعت حركة السير في الطريق الرابطة بين اوريكة واوكايمدن، لاجتياح الشعاب والاودية بالسيول التي غمرتها محملة بالصخور والاتربة .

للاشارة فقد تعرض الاقليم في اقل من اسبوع لعاصفة رعدية قوية الحقت اضرار بالطريق الرابطة بين مركزي امليل واسني حيث قطعتها في وجه حركة المرور ، كما أتت ذات العاصفة على منازل وماشية المواطنين بذات المنطقة .