مجتمع

اعتقال طالب بحوزته 20 قنينة من غاز الكريموجين

إدريس النجار الأربعاء 19 سبتمبر 2018
4D6CE0F5-0EBE-4962-98A2-F2429B3EA2BC
4D6CE0F5-0EBE-4962-98A2-F2429B3EA2BC

 AHDATH.INFO

اعتقلت مصالح الشرطة القضائية بإنزكان طالبا جامعيا في العشرين من عمره ينحدر من حي الجرف بهذه المدينة، اتخذ من قنينات الغاز المسيل  للدموع تجارة، التوقيف جاء بعد عملية ترصد واستدراج أسفرت عن حجز كمية من القنينات وبعد مداهمة البيت حيث يقطن عثرت الشرطة على كمية أخرى وقد وصل عدد المحجوز  20 قنينة من غاز  الكريموجين بحوزته تمت مصادرتها .

وكان هذا الشاب رغب في توسيع سوق زبنائه فعرض بضاعته على الفايسبوك من خلال منشور دعائي وبلغ أمره إلى مصالح الشرطة التي قامت ببحث أسفر عن الترف عن هوية صاحب الإعلان الدعائي، وبعد عملية ترصد واستدراج اعتقل في حالة تلبس بحوزته كمية من القنينيات كان يسعى لبيعها.

الطالب اعترف بمزوده بهذه البضاعة المحظورة ويجري البحث عنه لمعرفة مختلف الشركاء في هذه العملية، وقد أودع بسجن أيت ملول بأمر من النيابة العامة للشروع في محاكمته.

عملية تأتي بعد عمليات حجز قامت متفرقة قامت بها الشرطة لقنينيات غاز الكريموجين وللسيوف بحوزة لصوص ومنحرفين يروعون الساكنة، فبعد حجز مجموعة من السيوف المرشحة للبيع سابقا جاءت هذه العملية، وتأتي متزامنة مع حجز سيف بحوزة لص في العشرين من عمره أشهر سيفا على شابة بالحي المحمدي بأكادير يوم الاثنين وقد تمكنت من ربط الاتصال بمساعدة بعض المارة وبعد تمشيط المكان ضبط مختبئا بوادي لحوار المجاور لهذا الحي وبحوزته السيف.