عزيزة جلال تكتب عن بليغ حمدي في ذكرى رحيله

الأربعاء 19 شتنبر 2018
لمياء الديلامي
0 تعليق

AHDATH.INFO

كتبت الأسطورة الغنائية المغربية المعتزلة قبل الأوان عزيزة جلال عن الأسطورة الراحل بليغ حمدي الكلمات المؤثرة التالية على صفحتها في الفسبوك هذا الأربعاء

ربع قرن على غياب الملحن العبقري دينامو الموسيقى #العربية #بليغ_حمدي - ربع قرن من الغياب تبدو ميدانياً حضوراً كاسحاً من خلال كمّ الألحان التي صاغها وعرفت ذيوعاً بأصوات كبار المطربات والمطربين في مصر وباقي الأقطار العربية. من الاغنيات التي التي لحنها بليغ حمدي لسيدة الطرب الأصيل #عزيزة_جلال رائعة ' #مستنياك ' ورائعة ' #حرمت_الحب_عليه ' شعر #عبدالوهاب_محمد.لتكون عزيزة جلال النجمة رقم واحد لشركة #عالم_الفن حيث حققت شركة عالم الفن أرباحا طائلة بسبب الدخل لمببعات أغاني عزيزة جلال .فقد بقيت اغنية مستنياك تتصدر البث في كثير من التلفزيونات العربية انذاك والاذاعات أيضا لأكثر من ست سنوات و احتلت المراتب الأولى ضمن قائمة الأغاني المطلوبة، كما باعت شركة عالم الفن ملايين النسخ لأغنية الفنانة الكبيرة عزيزة جلال . فعزيزة جلال تعتبر أشهر من جلست على كرسي الانتظار لغنائها لشعر عبدالوهاب محمد و لحن بليغ حمدي (مستنياك) : حبيبي مهما سافرت ومهما بعدت و مهما غبت يا روحي عني قريب مني مهما طالت رحلتك مستنياك قلبي معاك يا حبيبي ف غربتك مستنياك يا روحي بشوق كل العشاق مستنياك تعبت تعبت من الاشواق مستنياك و انا ديبه يا عيني م الفراق.

كذلك لاقت اغنية حرمت الحب عليه نجاحا فاق كل التوقعات بلحن جميل وكلمة مرهفة وإحساس صادق و بصوت جبار و متمكن من أدواته ونضارة الصوت وتميز الاداء للفنانة عزيزة جلال . ومن الأغاني الوطنية التي لحنها بليغ حمدي للفنانة عزيزة جلال بمناسبة عيد العرش المغربي أغننية من كل دقة قلب.
رحمك الله أيها الموسيقار العبقري

سيدة #الطرب الأصيل عزيزة جلال‬ - الصوت الملائكي ‬ للأغنية العربية‬
The ‪‎Angelic‬ #Voice of the ‪‎#Arabic Music #AzizaJalal
#عاجل #خبر #خبر _عاجل
#عزيزة_جلال
#AzizaJalal
#WeMeet
#Waltakayna
https://azizajalal.wixsite.com/azizajalal
http://www.youtube.com/azizajalal
https://plus.google.com/+azizajalal
https://www.facebook.com/AzizaJalal
https://twitter.com/AzizaJalale

#المغرب #Maroc #Morocco
#Morocco2030
#MohammedVI
#Egypt
#Cairo
#Meknes
#المسيرة_الخضراء
#مصر #القاهرة
#الصحراء_المغربية
#الله_الوطن_الملك
#المغرب_الكبير
#محمد_السادس

تعليقات الزوّار (0)