مجتمع

العثور على عظام داخل جرة مدفونة بمنزل آيل للسقوط بمكناس

محمد بنعمر الأربعاء 19 سبتمبر 2018
1517475145_650x400
1517475145_650x400

AHDATH.INFO

علم من مصادر عليمة أنه تم العثور أمس الثلاثاء 17 شتنبر الجاري على عظام مدفونة داخل جرة طينية كبيرة ببيت ايل للسقوط يتواجد بحي " لالة العلمية" بالقرب من " باب عيسي".

وحول تفاصيل الموضوع المتوفرة، أفادت ذات المصادر أن ساكنة البيت المذكور استفادوا من تعويض مقابل إفراغ منزلهم الايل للسقوط والذي شمله قرار الإفراغ بمعية عدد من المنازل المهددة بالانهيار المتواجدة بالمدينة العتيقة، وأثناء هدمه ونقل الركام، تم اكتشاف تحت أرضيته جرة كبيرة يفوق ارتفاعها المتر، مدفونة عموديا وتحتوي على عظام.

وأضافت المصادر أن الحادث استنفر مصالح الأمن والسلطات المحلية التي أخذت عينات من العظام لإخضاعها للتحليل بالمختبر الوطني للشرطة العلمية للتعرف على هوية صاحبها وسنه وناريخ الدفن.

والبحث إن كانت بشرية وظروف وحيثيات دفنها بهذه الطريقة، وهل يتعلق الأمر بإخفاء جثة بعد تنفيد جريمة قتل، كلها تبقى تساؤلات ستجيب عنها الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية الكفيلة بحل شفرة هذا اللغز تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وقد تم صباح الأربعاء 18 شتنبر، دفن العظام بمقبرة الشهداء احتراما للإنسان وتكريمه ميتا، بعد أخذ العينات التي تحتاجها الخبرة، هذا إن تأكد علميا أن العظام بشرية في انتظار نتائج الخبرة.