مجتمع

عامل الحاجب يحل المجلس الجماعي لتاوجدات ويقيل رئيسه المنتمي لـ"البيجيدي "

روشدي التهامي الخميس 20 سبتمبر 2018
35609128
35609128

AHDATH.INFO

علم الموقع من مصادر موثوقة أن عامل إقليم  الحاجب زين العابدين الأزهر المعين  مؤخرا على عمالة إقليم الحاجب في إطار الحركة الانتقالية التي نظمتها وزارة الداخلية وجرى تنصيبه في حفل رسمي ترأسه محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية  والاقتصاد الاجتماعي قد وقع يوم أول أمس الثلاثاء  18 شتنبر 2018 على القرارالعاملي رقم  ( 2 ) الذي يقضي بمعاينة انقطاع رئيس الجماعة الترابية لعين تاوجدات عن مزاولة مهامه  بسبب الاعتقال .

* بناء على مقتضيات القانون التنظيمي  رقم 14/ 113 المتعلق بالجماعات الترابية ، ولاسيما المادتان ( 20) و( 21 ) منه  .

* بناء على برقية  باشا مدينة عين تاوجدات  رقم 328 بتاريخ 17 / 3 / 2018 والمتعلقة  باعتقال رئيس الجماعة الحضرية لعين تاوجدات حوسى عزيزي بنفس التاريخ .

*بناء على المذكرة الإخبارية لبلسا المدين رقم 768 بتاريخ 14 / 9 / 2018 والمتعلقة  بتأجيل لسة محاكمة رئيس الجماعة المعتقل إلى تاريخ 21 من ذات الشهر .

اعتبر العامل  حوسى عزيزي رئيس الجماعة الحضرية لعين تاوجدات مقالا عن لانقطاعه من مزاولة مهامه بسبب الاعتقال لمدة فاقت ستة ( 6) أشهر  ابتداء من &7/ 3 /  2018 .

وجوب حل المجلس الجماعي لعين تاوجدات  بحكم القانون  ، ويستدعى  المجلس لانتخاب رئيس جديد وباقي لأعضاء المكتب  ، وغق الشروط والكيفياتالمنصوص عليها  في القانون التنظيمي للجماعات الترابية  داخل أجل لايتعدى (15) يوما  من تاريخ إصدار القرار العاملي .

ويعهد بتنفيذ القرارالعاملي لباشا عين تاوجدات .

يشار إلى أن ملف قضية رئيس الجماعة الترابية لعين تاوجدات المنتمي سياسيا لحزب العدالة والتنمية الذي كان متابعا في حالة اعتقال احتياطي على ذمة التحقيق بعد تسليمه  نفسه لمصالح الشرط بمفوضية عين تاوجدات بعد اختفائه عن الأنظار عند علمه بنقض الغرفة الجنحية قرا ر قاضي التحقيق  بمتابعته في حالة سراح  مؤقت قد استغرق التحقيق معه ومع نجله المتابع في حالة سراح مؤقت عدة جلسات كما هو الأمر عند إحالة ملف قضيته على أنظار الهيئة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية مكناس وتمت متابعته من طرف قاضي التحقيق من أجل " النصب وطلب تسلم فائدة من أجل تمكين شخص من الحصول على خدمة تمنحها السلطات العامة باستغلال نفوذ حقيقي .