اقتصاد

إطلاق أول أكاديمية للتكوين في مجال مكيفات الهواء

سعاد شاغل الخميس 20 سبتمبر 2018
LG
LG

AHDATH.INFO

أطلقت  شركة إل جي إلكترونيك أول أكاديمية للتكوين في مجال مكيفات الهواء بالمغرب، والذي يحمل إسم « مركز تدريب إل جي لمكيفات الهواء » بالعاصمة الاقتصادية، والذي يهدف حسب المدير العام للشركة شيون تشو  إلى  تكوين التقنيين والخبراء في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لمنتوجات الشركة، وتعزيز « الشراكة والتآزر بين الشركة وشركائنا الموثوقين، وسنواصل التركيز على تحسين علاقة إل جي بمجتمعات الأعمال في أنحاء العالم ».

«بفضل التدريب الداخلي المتوفر لدينا ، نضمن أن يتم نصح الزبناء على النحو الأمثل قبل اختيار الجهاز و تمكينهم من اتخاذ قرار شراء سليم ومستدام» يقول منير عقيلي مهندس الدعم التقني والمسؤول عن التكوين في اللقاء الصحفي الذي عقد أول أمس .مؤكدا على أن المتدربين يستفيدون من تكوين تطبيقي يمكنهم من إصلاح وتركيب وتشغيل وحدات التكييف بما في ذلك المنتجات الرائدة وذلك لصالح شركاء وزبناء وخبراء القطاع ولفائدة المختصين في البناء ومكاتب الدراسات .

من جهته أشار واعثمان المهدي، مهندس الدولة مختص في الميدان لدى إل جي إلكترونيكس المغرب «لتحقيق هذه الغاية ، نوفر لشركائنا في مركز تدريب إل جي لمكيفات الهواء الجديد تكوين تقني قيم لحلولنا المتعددة ، سواء أثناء التطبيق النظري أو عبر التمارين العملية». بدوره قال رئيس قسم أنظمة تكييف الهواء لي جاي سونج « من خلال هذه الأكاديمية، لا نهدف فقط إلى تشجيع وتثمين المهنيين في مجال التدفئة والتهوية والتكييف، بل أيضا تطوير مواهبهم ».

وأكد مسؤولو الشركة أن الأكاديمية ستعمل على تحسين مهارات اليد العاملة المحلية، والمتخصصين في الصناعة، بما في ذلك شركات التركيب والاستشاريين والمصممين ومندوبي المبيعات وتقنيي الخدمة .  وأن المنهج المتبع يرمي بالأساس إلى تبادل الخبرات وتكوين خبراء في المجال من خلال توفير تجربة تعليمية تقنية حديثة ومتوافقة مع أحدث التكنولوجيات والمعدات.

ولهذه الغاية، طورت الشركة شراكاتها مع جامعات رائدة في جميع أنحاء العالم من أهمها التعاون المتميز مع جامعة موسكو الحكومية للهندسة المدنية، وهي من أشهر الجامعات في مجال الهندسة المناخية في روسيا، من أجل تحسين الفهم النظري والعملي للمتخصصين في التدبير والهندسة والتركيب والصيانة.