رياضة

"شراكة" بين فرنسا وبلجيكا في صدارة تصنيف الفيفا

وكالات الخميس 20 سبتمبر 2018
football-france-belgique-avant-match-demi-finale-coupe-monde-mondial-2018
football-france-belgique-avant-match-demi-finale-coupe-monde-mondial-2018

AHDATH.INFO - متابعة

للمرة الأولى منذ اعتماد التصنيف الخاص بالمنتخبات والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ 25 سنة، يتساوى منتخبان في الصدارة، هما فرنسا بطلة العالم وبلجيكا الثالثة في نهائيات مونديال روسيا.

فقد انضم منتخب "الشياطين الحمر" البلجيكي الى منتخب "الديوك" الفرنسي في صدارة التصنيف، علما أن فرنسا المتوجة بطلة للعالم في 15 تموز/يونيو الماضي بفوزها على كرواتيا 4-2 على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو، كانت تصدرت في 16 آب/اغسطس الماضي التصنيف للمرة الأولى منذ العام 2002، بعد احرازها اللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخها بعد الأول على أرضها عام 1998.

الا أن بلجيكا أفادت من تحقيقها فوزين في مباراتيها الأخيرتين، وخصوصا على إيسلندا بثلاثية نظيفة في دوري الأمم الأوروبية، لتتساوى نقاطا وفرنسا في صدارة اللائحة بـ 1729 نقطة.

في المقابل، تعادلت فرنسا مع ألمانيا سلبا في دوري الأمم، وفازت لاحقا على هولندا 2-1.

وشهدت لائحة المنتخبات العشرة الأول تراجع الدنمارك من المركز التاسع إلى المركز العاشر وتثبيت إسبانيا في هذا المركز بعدما تقاسمتاه في التصنيف الأخير الشهر الماضي. وارتقت ألمانيا بطلة العالم أربع مرات ثلاثة مراكز وأصبحت في المركز الثاني عشر.

عربيا، أصبحت تونس في المركز الثالث والعشرين (+1)، المغرب في الخامس والأربعين (+1)، مصر في الرابع والستين (+1)، فيما تراجعت الجزائر الى التاسع والستين (-3) والسعودية إلى الحادي والسبعين (-1) وسوريا إلى الرابع والسبعين (-1) وارتقى لبنان إلى السابع والسبعين (+2) بالتساوي مع الإمارات التي حافظت على موقعها.