بوابة الصحراء

والي كلميم وادنون يفي بوعوده لمرضى القصور الكلوي

صباح الفيلالي الجمعة 21 سبتمبر 2018
image
image

اشرف الكاتب العام للولاية ،مرفوقا برئيس قسم الشؤون الداخلية ، وباشا المدينة ،والمندوب الاقليمي لوزارة الصحة بكلميم ، ورئيس جمعية سيدي الغازي، للعمل الاجتماعي ،على افتتاح القاعة الطبية الثالثة ،،والمخصصة لمرضى القصور الكلوي ، بالمستشفى الجهوي لكلميم .

وتضم هذه القاعة ،التي سيستفيد من خدماتها الطبية والعلاجية ، 25مريضا ، حوالي عشرة أسرة ، تنضاف الى الى قاعتين طبيتين ، تضم 22سرير ، ، وتمنح خدماتها الى 94مريض .

وكان محمد الناجم" ,والي جهة كلميم واد نون ،" قد قال على هامش انعقاد ،احدى دورات المجلس الاقليمي لكلميم، على ان هؤلاء المرضى ،اشرف واعظم من اية تجدبات سياسوية ،،أوغيرها ، وان الجميع ملزم بالاعتناء بهم وتوفير شروط تطبيبهم وعلاجهم ،على أحسن الوجوه ، لأنهم بين الحياة والموت ويستحقون كل العناية والرعاية ، واذ لم نفعل نحن ، فمن سيفعل إذن ، ،وذلك من باب الإنسانية ، وتفعيلا للتعليمات الملكية السامية .

وأضاف الوالي على انه أعطى أوامره وتعليماته ، ،الى جميع المعنيين ،بمركز تصفية الدم بكلميم ،من اجل تأهيله وتوسيعه ،عن طريق اضافة قاعة اخرى ،ومده بكل مايلزم من الآليات الطبية ، الجديدة والأطر الكافية ،لتسييره ،مناجل تقديم خدماته العلاجية على أكمل وجه ، وتكون في تطلعات هؤلاء المرضى ،الذين يتلقون العلاجات به ،بل جميع المرضى المتواجدون في لائحة الانتظار ولسنوات خلت .

ًوفي سياق متصل اصدرت كل من تنسقية الصحة والجامعة بيانا مشتركا ، ، ،ثمنت من خلاله ، الإصلاحات الجديدة والتوسعة ٍ التي تعزز بها مركز معالجة مرضى القصور الكلوي، بكلميم ، مماسيؤد ي الى توفير الخدمات ، الصحية واستيعاب ،لائحة المسجلين في لائحة الانتظار، ولسنوات طويلة .