مجتمع

وفاة متهم برصاص الأمن عرض حياة مواطنين للخطر بسيف بمكناس

محمد بنعمر الاحد 23 سبتمبر 2018
Capture d’écran 2018-09-23 à 08.55.00
Capture d’écran 2018-09-23 à 08.55.00

AHDATH.INFO

اضطر شرطي بمكناس ينتمي لفرقة الدراجين "الصقور" التابعة لولاية أمن مكناس، خلال الساعات الاولى من يوم الأحد 23 شتنبر الجاري الى استعمال سلاحه الوظيفي لإيقاف جانح بحي  "بوكرعة" الهش، بمنطقة " البساتين"  عرض رفقة صديقه حياة المواطنين والشرطة الى الخطر بواسطة سيف.

و في غياب للرواية الأمنية، أوردت بعض المصادر أن المشتبه به من ذوي السوابق القضائية العديدة، ومبحوث عنه في عدة قضايا، أبدى مقاومة شرية لعناصر الشرطة التي حضرت بعد توصلها بمكالمة تفيد أن مجموعة من الأشخاص المسلحين يهددون سلامة المواطنين، بحي " البساتين".

وكان من ضمن المنحرفين، الهالك الذي كان يستعين يسيف وهاجم عنصر  أمن،  مما اضطر معه  إلى إطلاق رصاصة استقرت بجسم المشتبه به، أصابته إصابة بليغة،  استلزمت نقله صوب مستشفى محمد الخامس الإقليمي لتلقي العلاج.

وأضافت ذات المصادر أنه لفظ أنفاسه الأخيرة هناك، هذا في الوقت الذي أصيب الشرطي بإصابة وصفت بالطفيفة.

نفس التدخل الأمني تقول المصادر إنه  خلف مصابا ثان نقل هو الأخر  إلى نفس المستشفى قصد تلقي العلاج، هذا في الوقت الذي شهد عاش المستشفى حالة من الفوضى بعد حضور عائلة وأقارب المصابين.

كما عرف الحي مسرح الحادث غليانا وموجة احتجاح من طرف أقارب وأصدقاء الهالك الذين دخلوا في مواجهة مع الأمن  إلى ساعات متأخرة من الليل قبل حلول التعزيزات الأمنية كتعبير احتجاجي عن رفضهم لاستعمال الرصاص.