السياسة

بالفيديو.. مئات من شباب مارتيل يطاردون "فنطوم الفقراء"!

مصطفى العباسي الاثنين 24 سبتمبر 2018
Capture d’écran 2018-09-24 à 10.53.08
Capture d’écran 2018-09-24 à 10.53.08

  AHDATH.INFO

تجمهر مئات من الشباب والاطفال ليلة السبت وحتى وقت مبكر من فجر يوم الأحد بشاطئ مرتيل، في انتظار "فنطوم الفقراء" الذي سينقلهم للضفة الأخرى وفق اعتقادهم.

واكد بعضهم ان الزودياك الاسطورة حل بالمنطقة في حدود التاسعة وبضع دقائق وتمكن من حمل بعض الشبان والانطلاق بهم.

وقد دفع انتشار الخبر، بأعداد كبيرة من المواطنين للنزول للشاطئ لمعاينة ما يحدث، فيما حمل ٱخرون بعض متاعهم في حقيبة ظهرهم، لعل الفرصة تسنح لهم لركوب "الفنطوم" والهجرة.

ولم يكتفي المتجمهرون هناك ب"الفرجة" أو انتظار الذي قد يأتي وقد لا يأتي، بل رفع بعضهم شعارات مطالبة بفتح المجال ل"الفنطوم" بالاقتراب و"تحريگهم فابور" حسب ما رددوا في شعاراتهم.

وقد استغرب الكثيرون المشهد المثير الذي عاشته مرتيل تلك الليلة، وأعداد الحالمين بالهجرة على متن أسطورة "اافونطوم" الذي قد لا يكون له وجود حقيقي على الإطلاق..

وفي سياق متصل، أفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بأن عناصر البحرية الملكية تمكنت، بتعاون مع الدرك الملكي، من إحباط محاولة للهجرة السرية انطلاقا من شاطئ مارتيل.

وأوضح المصدر أن وحدة قتالية تابعة للبحرية الملكية تنشط على مستوى السواحل المتوسطية تعقبت ليلة 22-23 شتنبر 2018 قاربا كان منطلقا بسرعة فائقة محاولا الوصول إلى شاطئ مرتيل لنقل مرشحين للهجرة السرية.

وأضاف البلاغ أن التنسيق بين هذه الوحدة وزورقين سريعين تابعين للدرك الملكي أجبر القارب على الفرار إلى عرض البحر، مشيرا إلى أن أيا من المرشحين للهجرة السرية لم يتمكن من امتطاء القارب.

 

-sppoDq9I&feature=youtu.be