رياضة

ملتمس لتخفيف شروط التعاقد مع الأجانب

سعيد ناوم الاثنين 24 سبتمبر 2018
etrangers
etrangers

AHDATH.INFO

علم "أحداث.أنفو" أن أعضاء المكتب المديري للعصبة الاحترافية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ينسقون لتقديم ملتمس لفوزي لقجع، رئيس الهيأة المشرفة على شؤون الكرة المغربية، لتخفيف شروط التعاقد مع اللاعبين الأجانب، بعد الصعوبات التي واجهتها لجنة الرخص وتأهيل اللاعبين في إثبات عدد المباريات التي تشترطها الجامعة في جلب اللاعبين من خارج المغرب.

وكشف مصدر مسؤول أن الملتمس يقضي بإلغاء شرط المباريات الدولية بالنسبة للاعبين، الذين تقل أعمارهم عن 20 سنة، وتخفيض عدد المباريات الدولية من عشر إلى خمس مباريات بالنسبة للعناصر التي يتجاوز سنها 20 سنة.

وأوضح المصدر ذاته أن الملتمس يقضي باحتساب اللقاءات التي خاضها مع الشبان، أو المحلي، أو المنتخب الأول.

وأكد المصدر ذاته أن الجامعة تجد صعوبة كبيرة في التأكد من عدد المباريات الدولية للاعبين الممارسين بالبطولة الاحترافية، بسبب عدم تجاوب عدد من الجامعات الإفريقية، في إرسال شهادة رسمية تثبت ذلك للهيأة المشرفة على شؤون الكرة المغربية، كما حدث في حالة النيجيري شيسوم شيكاتارا، إذ أقدمت الجامعة على مراسلة الاتحاد النيجيري، للتأكد من خوضه لعشر مباريات دولية، بعد اعتراض اتحاد طنجة على إشراكه في المباراة التي جمعت الطرفين في الموسم قبل الماضي، لكنها لم تتوصل بأي جواب.

ودفعت الصعوبات الجامعة الملكية المغربية إلى إلغاء شروط التعاقد مع اللاعبين القادمين من أوروبا وأمريكا الجنوبية، لكنها بالمقابل استثنت العناصر القادمة من إفريقيا.