مراكش ..انطلاق أشغال القمة العالمیة الثانیة لمبادرة "نساء بإفريقیا"

الخميس 27 سبتمبر 2018
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

انطلقت اليوم الخميس بمراكش ، أشغال القمة العالمیة الثانیة لمبادرة "نساء بإفريقیا"، التي تنظم تحت شعار " لننظر إلى إفريقیا بثقة، ولنثق في مواهبها"، وذلك بمشاركة 400 امرأة افريقية ورجال أعمال من سبعين بلدا، وحوالي خمسین محاضرا إفريقیا ودولیا مرموقا.

وتميزت الجلسة الافتتاحية بالرسالة الملكية التي وجهها جلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في هذا القمة والتي تلاها مستشار جلالته عبد اللطيف المنوني.

وتتناول أشغال القمة الثانية التي تنظم على مدى يومين تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بالنقاش مسألة النموذج التربوي الأمثل للنساء وطرق تمويله، فضلا عن إعطاء الكلمة لبعض مدارس التمیز بالقارة لتقدم قصة نجاحها ، الذي يرجع الفضل فیه جزئیا للنساء.

ويتضمن برنامج القمة الثانية جلستين عامتين ستناقشان موضوعي الثقة كشرط أساسی لتحقیق التنمیة الشاملة، وسبل ربح رهان التربیة.

وتعتبر مبادرة نساء بإفريقیا، التي تأسست سنة 2016، أول قاعدة رقمیة مبتكرة للتنمیة الاقتصادية ولمرافقة النساء الإفريقیات الرائدات واللاتي يتوفرن على مؤھلات كبیرة.

وتضم المبادرة عدة فروع كنادي مبادرة نساء بإفريقیا والذي ينظم العديد من اللقاءات على المستوى القاري ومعھد مبادرة نساء بإفريقیا (بیانات/دراسة) والجمعیة الخیرية لمبادرة نساء بإفريقیا والتي يتجلى ھدفھا في دعم النساء المقاولات.

تعليقات الزوّار (0)